«الكويت الوطني»: الاقتصاد المصري يواصل أداءه الجيد في إطار تطبيق الحكومة لبرنامج الإصلاح

نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر
نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر


 

 قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر، إن الاقتصاد المصري يواصل أداءه الجيد في إطار تطبيق الحكومة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت البحر في تصريح على هامش مؤتمر المحللين للربع الثاني من العام الجاري، إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر بنحو 5.5% خلال السنة المالية الحالية، وإلى أن التوقعات توضح أنه سيظل قويا على مدار العامين المقبلين.

وأكدت أن الحكومة المصرية تواصل السعي لتعزيز وضعها المالي، وتهدف إلى خفض الدين العام، لتؤدي تلك الخطوات إلى تعزيز ثقة المستثمرين، ورفع القدرة التنافسية لمصر، وزيادة إيرادات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج.

وأضافت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني قائلة :" إنه في ظل تلك الخلفية الاقتصادية القوية وتحسن آفاق نمو البيئة التشغيلية ترتكز استراتيجيتنا الخاصة بالسوق المصري على تحقيق المزيد من النمو وتوسيع حصتنا السوقية، مع زيادة التركيز على قطاع التجزئة، الذي لا يزال مليئا بالفرص المستقبلية التي لم يتم استغلالها بعد".

وتوقعت البحر زيادة مساهمة عمليات المجموعة في السوق المصري في صافي ربح المجموعة، مشيرة إلى أن التركيز المستقبلي في التوجه نحو قطاع التجزئة، سيحقق فرصا كبيرة للنمو.
 


ترشيحاتنا