الإفراج عن أمريكي متهم بالتورط في اقتحام سفارة كوريا الشمالية لدى أسبانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 أفرجت السلطات الأمريكية، عن مواطن أمريكي من أصل كوري بكفالة، كان متهما بالتورط في اقتحام سفارة كوريا الشمالية لدى أسبانيا، في فبراير الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم، أنه تم الإفراج عن "كرستوفر آهن" البالغ من العمر (38 عاما) بكفالة قدرها 1.3 مليون دولار، ووضعه قيد الإقامة الجبرية في منزله، وهو أمريكي من أصل كوري، وجندي بحرية سابق.

وأشارت إلى أنه، في شهر أبريل الماضي، تم اعتقاله بناء على طلب تسليم من أسبانيا التي قامت بتوجيه اتهام ضده وجماعته المناهضة لكوريا الشمالية باقتحامه لسفارة كوريا الشمالية بمدريد، وسرقة أجهزة كمبيوتر ووثائق في  22 فبراير.

ولفتت إلى أن قاضيا من (كاليفورنيا) أمر بالإفراج عن "آهن" في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من أنه يتعين عليه ارتداء جهاز تتبع على الكاحل والبقاء في المنزل باستثناء المواعيد الطبية والكنيسة.

يذكر أن "آهن" هو عضو في منظمة (جوسون) الحرة التي أعلنت عن مسؤوليتها عن اقتحام السفارة في فبراير الماضي، كما أن هناك شخصا آخر يدعى "أدريان هونج" شارك في الاقتحام، وهو مطلوب أيضا في الولايات المتحدة، إلا أنه لا يزال مختبئا.

وفي بيان سابق، قالت المنظمة إنها تتألف من أعضاء داخل وخارج كوريا الشمالية، وهي ملتزمة بإنهاء الخلافة الوراثية لعائلة كيم.

ومن المعروف أن منظمة (جوسون الحرة) التي كانت تعرف سابقا باسم (دفاع تشوليما المدني) وفرت الحماية لـ كيم هان-سول، نجل كيم جونج-نام الذي تم اغتياله في عام 2017 وهو الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون.