«ثمار الكان».. 6 نجوم أفارقة تحت أنظار «البريميرليج»

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

ساوثهامبتون مكان أفضل لتريزيجيه.. وآرسنال للجزائرى بن ناصر 

قبل مباراة فقط على إسدال الستار على منافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم 2019 التي تختتم بعد غد، فإن المنتخبات التي شاركت في هذه النسخة من الكان لن تكون وحدها التي ستقوم بترتيب أوضاعها ودراسة كشف الحساب الخاص بهذه المشاركة.

وبينما يبدو لقب أفضل لاعب في البطولة منحصرا بين الثنائي ساديو ماني ورياض محرز نظرا لمساهمتهما الكبيرة في قيادة منتخبي بلديهما لبلوغ المباراة النهائية بعد غياب طويل لكلا المنتخبين وسيتوقف تحديد هوية الفائز بالجائزة الفردية على نجاحه في قيادة منتخب بلاده لتحقيق اللقب، إلا أن هناك عددا آخر من اللاعبين البارزين الذين ظهروا بمستويات غير متوقعة وقد تكتب لهم هذه البطولة صفحة جديدة فى المسيرة الاحترافية لكل منهم.

ونشر موقع www.90min.com المهتم بمتابعة أخبار كرة القدم وخصوصا الدوري الإنجليزي تقريرا حول القدرات الفنية لعدد من اللاعبين الذين رشحتهم لحجز مكان في الدوري الإنجليزي خلال الفترة القادمة، وسلط الموقع الضوء على ستة نجوم بارزين يستحقون خوض هذه التجربة والانضمام لباقي اللاعبين الأفارقة المحترفين في البريميرليج مع محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني.

محمود حسن تريزيجيه

لم يكن غريبا اختيار تريزيجيه بعد دور المجموعات ضمن قائمة أفضل لاعبي البطولة، بفضل سرعته والتحكم في الكرة باستثناء اللمسة الأخيرة التي يحتاج إلى تحسينها.

وتحدثت تقارير إعلامية خصوصا في الفترة الأخيرة حول إمكانية انتقال نجم الفراعنة إلى صفوف أستون فيلا وقال الموقع ان انتقاله إلى نادٍ مثل ساوثهامبتون ربما يكون خيارا أفضل خصوصا أن الأخير يحتاج لاعبا من هذه النوعية.

إسماعيل بن ناصر

يبقى إسماعيل بن ناصر واحدا من أكثر لاعبي الجزائر إثارة للإعجاب طوال مشوار البطولة.

وذكر الموقع أن بن ناصر من الوجوه المعروفة لدى أندية الدوري الإنجليزي خصوصا أرسنال الذي كان قريبا من الانتقال إليه من خلال عدة مفاوضات دارت في الفترة من 2015 إلى 2017.

وبعد هبوط إمبولى الذي لعب له النجم الجزائري في الموسم الماضي، دارت مفاوضات طويلة من مسؤولي نادي ميلان الإيطالي الذي قدم عرضا بقيمة ١٦ مليون يورو لشراء نجم خط الوسط قبل أن يعود أرسنال للدائرة في محاولة لضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والذي سيكون بديلا مناسبا للمغادر آرون رامزى في آرسنال.

تشوكويزي

على الرغم من أن منتخب جنوب أفريقيا لم يتمكن من استكمال مشوار البطولة واكتفى بالخروج من دور الثمانية، إلا أن المهاجم الشاب تشوكويزى أثبت من خلال موهبته المتفجرة على قدراته للانتقال لمستوى أعلى واللعب في البريميرليج.

وذكر الموقع أن تشوكويزى خاض أكثر من 25 مباراة مع فياريال خلال مسيرته الاحترافية فى اسبانيا، وفى النسخة الحالية شارك مع منتخب الأولاد في خمس مباريات بينها ثلاث أساسيا واثنتان فى قوائم البدلاء.

وأثبت اللاعب الصغير تطوره السريع بعدما فاز بلقب رجل المباراة فى دور الثمانية.

يوسف البلايلي

لعب بلايلي دورا كبيرا في انتصارات منتخب الجزائر بعدما كان عنصرا مهما في تشكيل الخطورة على مرمى الخصوم من خلال الربط بين اللعب بهدوء والانضمام إلى خط الوسط والهجوم حيث ساهم بتسجيل هدفين بالفعل حتى الآن.

وذكر الموقع أن عامل السن قد لا يساعد بلايلي كثيرا في تنوع العروض التي يمكن أن يتلقاها للاحتراف في البريميرليج بنفس قوة استقطاب المواهب في أوروبا ولكنه رشح أندية مثل برايتون يمكن أن يكون مناسبا لانطلاقه جديدة للنجم الجزائري.

كاليدو كوليبالي

يبقى الحديث قائما دائما حول فرص انتقال نجم السنغال ونادي نابولي الإيطالي كاليدو كوليبالي للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار التقرير إلى أن كوليبالي الملقب برجل الجبال تردد اسمه كثيرا طوال السنوات الثلاث الماضية لارتباط بأحد أندية القمة في أوروبا وإنجلترا إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل.

وذكر الموقع أن كوليبالي سيكون هدفا مناسبا للغاية في تشيلسي في حال نجاحه في فك حظر التعاقدات الجديدة، كما سيكون نادي مانشستر سيتي خيارا جيدا لأن إمكانات اللاعب تتماشى مع أسلوب لعب المدير الفني جوارديولا.

يوسف عطال

على الرغم من أن هناك العديد من اللاعبين الجزائريين الذين كان يمكن اختيارهم لهذه القائمة، لكن يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي الذي قدم عروضا رائعة في مركز الظهير الأيمن يستحق أن تدعمه في مسيرته الاحترافية على الرغم من غيابه عن مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي بسبب الإصابة.

وذكر التقرير أن عطال الذي يمتاز أيضا بمساهماته الهجومية الرائعة قد تردد اسمه في السابق للانتقال لصفوف توتنهام وهى ستكون خطوة مهمة في مشواره خصوصا أن إمكانيات اللعب تتناسب مع طريقة اللعب التي يعتمد عليها الأرجنتيني بوتشتينو المدير الفني للسبيرز في ظل رغبة النادي في تجديد الدماء بعدما امتنع الموسم الماضي عن ضم أي لاعبين جدد.
 


ترشيحاتنا