مكتب «ميركل» يكشف حالتها الصحية.. فهل تستمر في منصبها؟

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

 

أعلن مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أنها بصحة جيدة وسوف تكمل مدتها في منصب المستشارة حتى نهايتها في عام 2021.

 

نقلت وكالة "رويترز" عن هيلغي براون، مدير مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قوله اليوم الأربعاء إنها بصحة جيدة وسوف تكمل مدتها في منصب المستشارة حتى نهايتها في عام 2021 على رأس الائتلاف الحاكم الذي يضم الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

 

وكانت المستشارة الألمانية ميركل، التي بلغت من العمر اليوم 65 عاما مرت بعدة نوبات ارتعاش خلال مناسبات ولقاءات رسمية عامة على مدى الأسابيع الماضية، مما أثار تساؤلات حول صحتها رغم تأكيدها أنها "بصحة جيدة".

 

ولفت براون في مقابلة تلفزيونية إلى أن ميركل ترشحت لفترة رابعة بهدف استكمال هذه الفترة، وقال "هي بصحة جيدة". وأضاف "قطعا" هي لائقة لاستكمال فترتها التي تنتهي بانتخابات اتحادية في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

 

وقال براون "لقد خاضت الانتخابات كي تبقى في المنصب أربعة أعوام والمهام التي أمامنا تجعل من الضرورة أن تستكمل فترتها".

 

وحول التساؤلات ما إذا كان الحزب الديمقراطي الاشتراكي سينسحب من الائتلاف الحاكم، توقع براون استمرار الحزب في الائتلاف.

 

وقال "لا أعتقد أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي سيخرج" من الائتلاف، مشيرا إلى أن على الحكومة التعامل مع مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتشارك في تشكيل مستقبل أوروبا عندما تتولى ألمانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي العام المقبل.

 


ترشيحاتنا