أخر الأخبار

«بي بي سي»: الطعمية المصرية الأشهى في العالم والسر في «البساطة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن الطعمية المصرية هي الأشهى في العالم، بل ولن تستطيع البلاد الأخرى التي تقدم نفس النوع من الطعام هزيمتها.

ونشرت بي بي سي تقريرا عبر موقعها الإلكتروني عن الطعمية المصرية بعدم التجربة التي قام بها « Dene Mullen» من أمام إحدى عربات الفول في عابدين بوسط العاصمة القاهرة.

وقال مولن في التقرير إن السر في أن الطعمية المصرية هي الأشهى في العالم – برأي أغلب الناس – يرجع إلى البساطة التي يتمتع بها ساندوتش الطعمية والذي يحتوي على الطماطم والخس وبعض من الطحينة فقط، والتي توضع كلها داخل العيش البلدي.

وتابع أن الدول الأخرى التي تقدم الطعمية تعتمد على النكهات المختلفة التي تضيفها إلى الساندوتش إلا أنه لايزال يحتاج إلى مزيد من الجهد ليهزم الطعمية المصرية.

ولفت التقرير إلى فوز أحد المطاعم المصرية الشهيرة بلقب أفضل فلافل في مهرجان الفلافل الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن عام 2016 متغلبا على المطاعم اللبنانية والفلسطينية.

ونقلت «بي بي سي» رأي قالت كلوديا رودن، مؤلفة كتاب الطهي في الشرق الأوسط، والتي قالت فيها «أنا أتفق تمامًا على أن أفضل فلافل في العالم في مصر، وقد أخبرت بالتأكيد الأشخاص الذين ذهبوا إلى مصر بضرورة تجربتها».
 
 


ترشيحاتنا