أخر الأخبار

«صيدلية متنقلة».. 4 تطبيقات تساعد المريض في الحصول على الدواء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع التطور التكنولوجي الهائل وسيطرة الهواتف الذكية وتطبيقاتها على تفاصيل حياة الملايين، تحولت الكثير من الخدمات إلى إلكترونية، لتسهل على المستخدمين الحصول على خدماتهم.

وتأتي الخدمات الطبية لما لها من أهمية بالغة على رأس هذه الخدمات، حيث قدّم عدد من مطوري التطبيقات الإلكترونية، حلولاً لمساعدة الباحثين عن الخدمات الطبية، في العثور على احتياجاتهم بشكل أسرع وأسهل.

وفي مصر، تم إطلاق تطبيقات لخدمة المرضى، لتوصيل الأدوية وتوفير الناقص منها في السوق المصري، لرفع المعاناة عن كاهلهم بالبحث في الصيدليات دون جدوى، وتسهيل حياة المريض في الحصول على العلاج.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أبرز هذه التطبيقات كوسيلة مساعدة كما يلي:

Chefaa

يتيح التواصل المباشر بين المرضى والصيدليات، وعن طريق نظام تحديد مواقع الـ(چي پي إس) يصل طلب المريض إلى أقرب صيدلية، فقط يطلب من المريض عمل "scan" للروشتة أون لاين، واختيار طريقة الدفع وطلب الأدوية، كما يمكن أن يذكر التطبيق المريض بموعد الأدوية.

يقدم التطبيق أيضا فهرسة للمنتجات الطبية والصيدلية، فهناك قسم الأدوية ومستلزمات الأطفال وعالم المرأة ومستحضرات التجميل والعناية بالشعر.

ElRoshetta

يمكن للمريض إيجاد الأدوية في حالة نقصها، حيث يقوم التطبيق بالبحث عنها في الصيدليات المجاورة للمستخدم، وتعريفه بالصيدلية المتاح بها، كما أنه يتيح أيضًا الأسعار الخاصة بكافة الأدوية.

ويتيح التطبيق أيضًا قائمة كاملة بجميع الأدوية الموجودة داخل الصيدلية، يستطيع من خلالها الطبيب المعالج أن يحدد للمريض الدواء الذي سيستخدمه؛ لتجنب أي خطأ قد يحدث من الصيدلي؛ بسبب صعوبة قراءة خط بعض الأطباء، بالإضافة إلى أنه لا يقترح أي دواء بديل للمريض في حالة وجود نقص في الدواء الذي يرغب في شرائه.

Dawaa na2es

يهدف للمساهمة في حل أزمة عدم توافر بعض الأدوية بالصيدليات، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لمن يملك أدوية فائضة عن حاجته أو مستعملة إلى عرضها على التطبيق سواء كان بالمجان أو بالبيع حسب اختياره الشخصي.

يساعد أيضًا الجميع في الوصول إلى الدواء من متبرعين أو بائعين بشكل تطوعي، لمساعدة غيرهم المحتاجين للدواء.

Yodawy

يقدم التطبيق خدمات توصيل الدواء في أسرع وقت من أقرب صيدلية، حيث تتضمن شبكة يداوي أكثر من 500 صيدلية على مستوى مصر، بحسب ما يعلن أصحاب التطبيق على الموقع الرسمي الخاص به.

يقدم أيضا فهرسة للمنتجات الطبية والصيدلانية، فهناك قسم الأدوية ومستلزمات الأطفال وعالم المرأة ومستحضرات التجميل والعناية بالشعر ومستلزمات الاستحمام ومستلزمات العناية بالفم، ومستلزمات الرجال ومستلزمات العناية الشخصية، لكي يسهل على مستخدم التطبيق التجول بسهولة داخل القسم الذي يريده.


ترشيحاتنا