تنسيق الجامعات ٢٠١٩| مفاجأة لطلاب الثانوية العامة من الجامعة البريطانية

 الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

تستعد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية فى مصر، لإطلاق ثلاثة برامج جديدة مع بدء الدراسة، عقب موافقة مجلس الجامعات الخاصة وإصدار قراره الخاص لهذه البرامج التي تتضمن (برنامج الهندسة البيئية المعمارية المستدامة، برنامج هندسة الطاقة النووية، برنامج هندسة معالجة الغاز والبتروكيماويات).

 

أوضح الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر أن طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعة سيدرسون البرامج الثلاثة الجديدة التي تستهدف مد الدولة وسوق العمل بخريجي هذه التخصصات لما لها من أهمية، خاصة أن مصر من الدول التي لها مستقبل واعد في هذا المجال الحيوي والهام.

 

وأشار حمد إلى أن مجلس أمناء الجامعة البريطانية برئاسة محمد فريد خميس، يوفر الدعم اللازم لكي تستمر الجامعة في ريادتها وتفوقها الدائم.

 

وقال الدكتور عطية عطية عميد كلية هندسة الطاقة بالجامعة البريطانية إن الكلية تقدمت إلى المجلس الأعلى للجامعات بثلاث برامج جديدة، وقد زارت الكلية اللجنة الفرعية من لجنة القطاع الهندسى بالوزارة، ونحن الآن في إنتظار تقرير اللجنة بخصوص هذه البرامج العامة.

 

وأضاف عطية: "تسعى الكلية لكى تكون بيت الخبرة للدولة والمجتمع فى مجالات الطاقة والبيئة من خلال إنشاء البرامج الجديدة المميزة التى تضم كافة مصادر الطاقة مع إنشاء المراكز البحثية وأخرى لخدمة المجتمع".

 

وأشار عطية إلى أن كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية فى مصر، أنهت العام الاكاديمى الأول طبقا للمعايير البريطانية للتعليم الجامعي، حيث يحصل خريجوا الكلية على شهادتين إحداهما مصرية مصدقة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر، والأخرى من جامعة لندن ساوث بنك وهي معتمدة من هيئة الجودة البريطانية.

 

وأكد عطية أن الكلية تعتمد على الدراسة العملية من خلال إستخدام الطلاب للتكنولوجيات الحديثة والأبحاث في مجال دراستهم.


ترشيحاتنا