ايبيكو للأدوية شركة صديقة للبيئة 

وزيرة البيئة خلال زيارتها لشركة ايبيكو للأدوية
وزيرة البيئة خلال زيارتها لشركة ايبيكو للأدوية

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ بزيارة مصنع شركة ايبيكو للادوية في مدينة العاشر من رمضان يوم الثلاثاء 16 يوليو.

رافق وزيرة البيئة خلال الزيارة؛ وفد من كبار مسئولى وزارة البيئة، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى مدينة العاشر من رمضان  رئيس مجلس امناء المدينة.

كان فى استقبالهم الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب؛ الذي استعرض  النظام المتطور للشركة الذي يكرس الحفاظ على سلامة البيئة، ونظم التحكم ومعالجة الملوثات الصناعية وكذلك سلامة بيئة العمل وصحة العاملين بها؛ من خلال  ثلاثة محاور رئيسية؛ أولها  معالجة المخلفات السائلة؛ من خلال محطة خاصة انشئت لمعالجة الصرف الصناعى وفق احدث التقنيات بقدرة 500 متر مكعب يوميا.

ثانيا: التعامل مع المخلفات الصلبة؛ ويتم فرمها في مفرمة مجهزة وتعبئتها ونقلها بواسطة سيارة الشركة المرخصة لهذا الغرض إلى موقع الاعدام المعتمد بيئيا؛ للتخلص منها بشكل آمن يتوافق مع متطلبات قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994.

وثالثا: الاهتمام بالانباعثات الغازية من خلال اجراء قياسات دورية لقياس نسبة الملوثات في العوادم المتصاعدة من الغلايات والمولدات؛ وتأتي جميع النتائج مطابقة وفي الحدود المسموح بها.

يذكر أنه تجرى تفتيشات دورية ومفاجئة من الجهات المسئولة فى مصر؛ وكذلك من جهات دولية للوقوف على مدى كفاءة؛ ومطابقة ايبيكو لاشتراطات السلامة البيئية محليا ودوليا.

وتلتزم ايبيكو بالعمل أيضا وفق احدث الاشتراطات الدولية لسلامة البيئة؛ وتعد من أوائل الشركات المصرية الحاصلة على شهادة ISO 14001  عام 1999؛ وتم التوافق مع احدث مواصفات هذه الشهادة ISO14001:2015.

وعقب ذلك رافق د. أحمد كيلانى الزائرين فى جولة بالاقسام الانتاجية لمصنع الشركة رقم 2.

 أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ والزائرون عن تقديرهم للمستوى المتطور الذي تتبعه ايبيكو فى جميع مراحل انتاج الدواء؛ بما يتوافق مع احدث قواعد التصنيع الجيد للدواء فى العالم   cGMP.