نظام جديد لنهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

أحمد أحمد وإنفانتينو
أحمد أحمد وإنفانتينو

تناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مقترحًا مطروحًا بإمكانية تغيير نظام مباراتي النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» بدءًا من النسخة المُقبلة.

 

وبحسب مصادر داخل الـ«كاف»، فإن اللجنة التنفيذية ستقرر اليوم، الأربعاء، في اجتماعها المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة إقامة النهائي الخاص ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك الكونفدرالية من مباراة واحدة على ملعب محايد بدلاً من نظام الذهاب والإياب.

 

وشهدت الجمعية العمومية مقاطعة تونسية رسمية بعد إعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم عدم إرسال مندوب لحضور فعاليات الجمعية العمومية للكاف دون إبداء أسباب، بعد الخلافات العنيفة التي ضربت أروقة اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي على خلفية إلغاء مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، واتخاذ قرار بإعادتها في جنوب إفريقيا عقب بطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر.

 

وتضمنت أجندة الاجتماع نقاط عديدة على رأسها تصفيات بطولة إفريقيا لكرة القدم النسائية والمقرر انطلاقها في الكونغو، والألعاب الإفريقية بالمغرب، وكذلك جوائز الـ«كاف» 2019، والتطورات الخاصة بإعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وقرعة تصفيات التأهل إلى كأس العالم 2022، ونقاط أخرى تخص اللجنة المالية.

 

وتشهد أروقة الـ«كاف» صراعات عنيفة بطلها أحمد أحمد من جانب، وجبهة عمرو فهمي، السكرتير العام السابق، والتي تجددت قبل أيام قليلة من الجمعية العمومية بسبب رفض الرئيس الحالي للكاف دعوة مصطفى مراد فهمي، والد عمرو فهمي، والعضو الشرفي للجمعية العمومية، وسط رفض أوروبي لفكرة إسناد الإشراف على الكاف للسكرتير العام فاطما سامورا.


ترشيحاتنا