شركة أدوية تشارك وزارة الصحة في تدريب أطباء التأمين الصحي بانجلترا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت أحدى شركات صناعة الأدوية العالمية العاملة في السوق المصري، توسيع التعاون والشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصحة في إطار بروتوكول "صحة القلب".

 يأتي هذا التعاون الجديد قبل إطلاق نظام التأمين الصحي الشامل، والذي يتضمن تدريب 30 طبيباً بالخارج بواسطة مؤسسة "سكالا" بالمملكة المتحدة.

 يتضمن بروتوكول "صحة القلب" بشكل رئيسي القيام بتنفيذ برنامج تعليمي طبي مستمر للأطباء تحت إشراف الأوساط الطبية المعتمدة والجمعيات المهنية، كما يشتمل البرنامج على تقديم منح تدريبية بالمستشفيات الشهيرة بالمملكة المتحدة، ودراسة نظام التأمين الصحي الشامل في المملكة المتحدة وطرق التشخيص المعتمدة هناك، كما يتضمن البرنامج إنشاء قاعدة بيانات للمرضى؛ لسهولة ودقة متابعتهم، ولمساعدة الأطباء في الأغراض البحثية ذات الصلة.

 وعلق رئيس الشركة خالد عاطف، قائلا: "نؤمن بأهمية الاستثمار في بناء قدرات أخصائيي الرعاية الصحية، ونحن حريصون على دعم تدريبهم وصقل مهاراتهم، لاسيما فيما يتعلق بأحدث إرشادات العلاج وأنظمة الرعاية الصحية".

 وأضاف: " ندعم بالكامل جميع الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتطوير نظم الرعاية الصحية وتحسين الخدمات، من خلال المساهمة في توفير رعاية صحية عالية الجودة للمصريين، وتدريب الأطباء، والمساهمة في تطوير المرافق الطبية العامة".

تقوم الشركة بتنفيذ البرنامج التدريبي لـ 30 طبيباً على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج لأول 10 أطباء في إبريل الماضي، وبدأت المرحلة الثانية في 13 يوليو الجاري، وما يزال الأطباء المتدربون يتلقون المرحلة الأولى من تدريباتهم عن طريق مؤسسة "سكالا" بالمملكة المتحدة، ويليه ورش عمل في مصر من قبل خبراء دوليين يتم التركيز فيها على نظام الإحالة. 

وسيشارك هؤلاء الأطباء بعد انتهاء التدريب بإنجلترا في تنفيذ نظام التأمين الصحي الوطني الشامل وتدريب زملائهم في مصر مع التركيز على تطبيق لوائح برنامج التأمين الصحي الشامل الجديد التي سيتم تطبيقه في مصر.