مواجهات عربية قوية في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم وأمم آسيا

 كأس العالم لكرة القدم
كأس العالم لكرة القدم

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "مونديال 2022"، وكأس آسيا 2023، التي أقيمت اليوم  في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن صدامات عربية ساخنة.
وجاء المنتخب السعودي، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبي فلسطين، واليمن، بالإضافة لأوزبكستان، وسنغافورة.
كما ضمت المجموعة الثالثة، منتخبي العراق، والبحرين إلى جانب إيران، وهونج كونج، وكمبوديا، وهو ما تكرر في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبي الأردن والكويت، إلى جانب أستراليا، وتايوان، ونيبال.
ويشارك في الدور الثاني 40 منتخبًا، سيتم توزيعها على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين.
وضمت المجموعة الأولى: الصين، سوريا، الفلبين، مالديف، جوام، فيما ضمت المجموعة الثانية: أستراليا، الأردن، تايوان، الكويت، نيبال، أما المجموعة الثالثة فضمت: إيران، العراق، البحرين، هونج كونج، كمبوديا، بينما ضمت المجموعة الرابعة: السعودية، أوزبكستان، فلسطين، اليمن، سنغافورة.
وضمت المجموعة الخامسة: بنجلاديش، عمان، الهند، أفغانستان، قطر، أما المجموعة السادسة فضمت: اليابان، قيرغيزستان، طاجيكستان، ميانمار، منغوليا، فيما ضمت المجموعة السابعة: الإمارات، فيتنام، تايلاند، ماليزيا، أندونيسيا، بينما ضمت المجموعة الثامنة: كوريا الجنوبية، لبنان، كوريا الشمالية، تركمانستان، سيريلانكا.
وتقام منافسات هذا الدور، خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019، وحتى 9 يونيو 2020، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقًا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022.
في المقابل فإن المنتخبات الـ24 التالية تنتقل للمنافسة إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.
 


ترشيحاتنا