حوار| مدحت تيخا: «قهوة بورصة مصر» غير جلدي.. وهذا سبب اختفائي عن السينما

مدحت تيخا
مدحت تيخا

حوار: أمنية أبوكيلة

- سعيد بالمشاركة وردود الأفعال.. وعلاء مرسي فاجئني
- المشاركة مع 14 وجها جديديا شيء ممتع
- أسعى للتنوع في أدواري.. وأواصل تصوير "كتف قانوني"

استطاع أن يخلق لنفسه مساحة خاصة في قلوب المشاهدين، فموهبته الكبيرة أهلته ليكون من الفنانيين الذين لفتوا الأنظار إليهم، وحفر مكانته في قلوب المشاهدين وجذب الجمهور إليه بخفة دمه و ذكاءه الفني هو الفنان الشاب مدحت إسماعيل الشهير بـ"مدحت تيخا" الذي استطاع من خلال دور "ماهر" في فيلم " قهوة بورصة مصر"، أن يثبت انه يمتلك قدرة تقديم جميع الأدوار ولا يقتصر على "الكوميدي" فلديه الكثير من المواهب.

"بوابة أخبار اليوم" التقت مدحت تيخا الذي كشف عن كثير من الأسرار حول فيلمه الجديد "قهوة بورصة مصر"، وسر عودته إلى السينما من خلال فيلم رومانسي كما يتحدث عن مشروعاته الفنية المقبلة، وإليكم نص الحوار..

 

• في البداية.. كيف جاء ترشيحك للمشاركة في "قهوة بورصة مصر"؟ 
رشحني في هذا الدور المخرج أحمد نور و الفنان علاء مرسي منتج العمل، تحدثوا معي عن دوري في الفيلم بصراحة سعيد بهذه الشخصية لأنها جديدة علي تماما.

 

• ما الدور الذي تقدمه خلال أحداث الفيلم؟
أجسد شخصية جديدة علي تماما ولم أقم باداءها من قبل، شخصية "ماهر" رسام رومانسي يرسم احدي الموديل ومع الأحداث هقع في حب الموديل وتنشأ علاقة عاطفية بيننا ولكن يوجد جزء بسيط من التراجيدي في الأحداث الأخيرة.

 

• حدثنا عن ردود أفعال الجمهور عن دورك في الفيلم؟
ردود أفعال الجمهور على هذا الدور كانت ايجابية جدا ومبهرة جدا، وانا سعيد للغاية بردود الأفعال والإقبال الجماهيري على العرض رغم أنه عمل يسلط الضوء على قضية الإرهاب. 

• ما وجه الشبه بينك وشخصية "ماهر" التي جسدتها الفيلم؟ 
لا يوجد وجه شبه بين شخصيتي الحقيقية و شخصيتي في الفيلم لان الجمهور يدرك جيدا أن هذا تمثيل، بالطبع يعرفون شخصيتي الحقيقية . 

 

• الجمهور اعتاد على مشاهدتك في الأدوار الكوميدية.. فكيف وجدت نفسك في الأدوار الرمانسية خاصة أنها أول مرة تقوم بعملها؟

بالطبع الجمهور اعتاد عليا في الأدوار الكوميدية ولكن لا يمنع إنني أسعى لتحقيق وتقديم نوعيات جديدة من الأدوار، فعندما عرض علي السيناريو قلت أن هذه الأدوار هي التي أريد أن أقدمها الفترة الحالية وأحب العبها و استمتع بها.

• كيف وجدت المشاركة مع 14 وجه شاب جديد؟ 
وجدت هذه المشاركة ممتعة للغاية، انا مع تواجد وجوه جديدة في العمل طلما موهوبة فلابد من اخذ فرصة لان احنا كنا في يوم من الايام وجوه جديدة " مفيش اي شخص بيتولد نجم " فهذا شئ طبيعي لتواجد وجوه جديدة في العمل دائما و شئ طبيعي ايضا ان نصعد وجوه جديدة عبر الشاشة و لكن لابد من وجود اشخاص ذو موهبة او خريجي معهد فنون مسرحية او خريجي ورش خالد جلال ، فانني ارفض دخول وجوه جديدة عن طريق الوسطه و افضل الوجوه الموهوبة. 

 

• ما أصعب مشهد في الفيلم؟ 

لا يوجد أحداث صعبة للفيلم لأن كانت أجواء الفيلم تسودها روح المرح و الحب هذه الاجواء بسبب الانتاج و المخرج احمد نور ، فكان اجواء التصوير هادئه جدا وإيقاعها سريع فلا يوجد مجال لاي مشاهد صعبة يمكن الصعوبة الوجيدة التي واجهتني في الفيلم هي انني كنت اصور مشاهدي في يوم واحد فقط ، فكان يوجد ضغط شغل  كبير في اليوم و هناك ايضا مشاهد لا اراها في السيناريو فهذا الشئ كنت اعتبره صعب لان انا بحب ان اذهب الي التصوير وانا مذاكر كل المشاهد لكي اقدمها للمشاهد علي اكمل وجه.

 

• كيف ترى علاء مرسي كمؤلف لأول مرة؟

على الجانب الشخصي علاء مرسي أصبح أخ كبير بالنسبة لي، فانا اتفاجئت به الصراحة كمؤلف لان قام بعمل فيلم قصته جيدة بتتحدث عن قضية مهمة وهي الإرهاب عقلي و ديني وأنساني، عمل سيناريو يوجد به وجهه نظر و فكرة هادفة وأن الفيلم بيناقش فكرة مصرية بحته ، فبالنسبة أنها أول تجربة تأليف للفنان علاء مرسي تجربة رائعة فأتمنى تكرار هذه التجربة مع مره أخرى.

 

• هل ستكرر تجربة المشاركة مع الجيل الجديد من الشباب؟ 

نعم لو جاءت لي الفرصة مرة أخرى في مشاركة الجيل الجديد في عمل لم أتردد ولكن لا بد من وجود أشخاص ذو موهبة أو خريجي معهد فنون مسرحية أو خريجي ورش خالد جلال، فأنني ارفض دخول وجوه جديدة عن طريق الوسطة وأفضل العمل مع الوجوه الموهوبة.

 

• ما هو الرسالة عن دورك في الفيلم؟ 

الرسالة هي أن الشخص لا يحكم بالمظهر علي الناس مثال أن الشاب لا يحكم على البنت من خلال مظهرها و طريقة ملابسها و لكن يحكم من خلال طريقه تفكرها و التقارب منها لمعرفة شخصيتها و ليس ان يحكم عليها من خلال المظهر.

 

• هل فترة اختفاء مؤخرا سببها قله الأعمال المعروضة آم انك لم تجد دور مناسب للعودة؟ 

فتره اختفائي سببها قلة الأعمال المعروضة بالرغم من حبي للأعمال السينمائية أكثر من الأعمال التلفيزيونية ، فانني من الأشخاص أسعى لتحقيق و تقديم نوعيات جديدة من الأدوار وأقدم بها جديد لكي اظهر بشكل مختلف للجمهور.

 

• ما هو جديدك في الفترة المقبلة؟ 
أعمالي المقبلة سأعود لاستكمال تصوير مسلسل "كتف قانوني"، المسلسل تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي حول احد الرجال الذي بلغ من العمر ارذله يدعي إسماعيل ويعاني ابنه من بخله الشديد و معاملته السيئة ، المسلسل من بطولة احمد بدير، وأحمد سلامة، وسارة سلامة، وعلاء زينهم، ورنا سماحة، وحسن عبد الفتاح، وعبدالله مشرف، ومحمد نجاتي، وطارق صبري، من تأليف فتحي الجندي، وإخراج عادل الاعصر.


 


ترشيحاتنا