معارض تركي يهاجم أردوغان ويُلزمه بالتصالح مع مصر

صورة من مقطع الفيديو للمعارض التركي «كمال أوغلو»
صورة من مقطع الفيديو للمعارض التركي «كمال أوغلو»

شن زعيم المعارضة التركي كمال أوغلو ورئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، هجوما حاد على أردوغان، حيث دعا الأول بالتخلي عن جماعة الإخوان الإرهابية، وضرورة التصالح مع الإدارة المصرية وإزالة كل ما يعوق المصالحة بين الطرفين.

كما وجه «أوغلو» سؤالاً استنكاريا لأردوغان، قائلا «لماذا أنت خصيصا تتصارع مع مصر دون عن غيرك؟»، مشددا على أن الدولة التركية تخسر الكثير والكثير بسبب هذه المعاداة التي لا يوجد لها أي أسباب سوى مساندته للجماعات الإرهابية في مصر.

وجاء نص حديثه كالتالي: 

قال أغلو «أولا.. لابد من أن يتخلى أردوغان عن الإخوان الإرهابية، فمن هؤلاء الإخوان؟ ،،، نحن نعيش على أرض تركيا، فما شأننا وشأن الأخوان؟».

وعقب قائلا «مصلحة الأتراك والدولة التركية تعلو كل شئ، وفوق كل شئ»

واستطرد «اوغلو» قائلا: «لا بد من التصالح مع مصر، نحن لدينا تاريخ كبير وطويل مشترك بيننا وبين المصريين، ولدينا من الثقافة المشتركة بيننا، فـ لماذا نتصارع معهم وبأي داعِ؟»، مشددا على أن تركيا تدفع الثمن غالياً نتيجة هذا الصراح المحسوم لصالح مصر منذ سنوات.

وأكد «المعارض التركي» في ختام كلمته، انه يجب علينا كأصحاب شأن في تركيا أن نرسل سفيرنا التركي إلى مصر مرة أخرى، وأن يتم فتح السفارة هناك ثانياً، ويجب إنهاء أي عداء نتج بين الطرفين بسبب أردوغان وميوله الإرهابية والعدوانية الغير مسببة.

 


ترشيحاتنا