المحرصاوي يوافق على استمرار تواجد طالبات «خامسة طب» بالمدينة الجامعية

رئيس جامعة الأزهر يقرر استمرار طالبات خامسة طب حتى نهاية الامتحانات
رئيس جامعة الأزهر يقرر استمرار طالبات خامسة طب حتى نهاية الامتحانات

أجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة بالمدينة الجامعية للطالبات بالقاهرة، مساء الثلاثاء ١٦ يوليو، يرافقه الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمود رزق، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية، وأماني محمود، مديرة المدينة الجامعية للطالبات.
 

وتفقد «المحرصاوي» منفذ توزيع الطعام ، وفتح حوارًا أبويًا مع الطالبات، واستمع منهن، متعهدًا بتذليل أي عقبات قد تُواجههن خلال مسيرتهن العلمية.
 

وحذر رئيس الجامعة -خلال حواره مع طالبات الجامعة- من الانسياق وراء الشائعات، وطالبهن بتحري الدقة في كل ما يعرض عليهم، حتى لا يكن وسيلة يستغلها البعض في خلق حالة من الفوضى لأهداف خبيثة، مؤكدًا أن بابه مفتوح لكل طالب وطالبة في جامعة الأزهر، قائلًا لهن: «طلاب وطالبات الأزهر، أبنائي وبناتي، ونحن جميعًا في إدارة الجامعة، نعكف ليل نهار على خدمتكم، ومكتبي مفتوح لكم في أي وقت».
 

ووجه الطالبات بضرورة الحفاظ على مستوى جودة ونظافة المنشآت داخل المدن الجامعية، حيث تؤدي المدينة خدمة جليلة لهن ومن يأتي بعدهن، مشددا على ضرورة الالتزام بالمواصفات المقررة لضمان الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات، والاهتمام بنظافة المدن الجامعية، مؤكدًا أن لن يتهاون مع أي مقصر مهما كان في هذا الشأن.
 

وأضاف أنه يسعى دائما لتوفير كل ما يمكن من الخدمات ووسائل الراحة، مشيرا أنه قد تم مؤخرا تزويد المباني بأكثر من ٣٠٠ مروحة لمواجهة حرارة الجو بجانب تزويد مباني المدينة الجامعية بكولديرات المياه المثلجة، موجها إدارة المدن إلى توفير كل أوجه الرعاية اللازمة للطلاب والطالبات.

 

وفي نهاية حواره مع الطالبات قرر رئيس الجامعة استمرار طالبات الفرقة الخامسة طب بشري حتى نهاية الامتحانات، وعلى الفور قابل طالبات الفرقة الخامسة هذا القرار بفرحة وسعادة موجهين الشكر لرئيس الجامعة على هذا القرار الإنساني الذي عكس مدى حرصه وتفاعله الدائم والمستمر  ومراعاته لمصلحة بناته الطالبات، معربين عن سعادتهن بزيارة رئيس الجامعة والوفد المرافق له.


ترشيحاتنا