فيديو| تخبط «أردغان» وخطورة الوضع الاقتصادي بتركيا

 الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
الرئيس التركى رجب طيب اردوغان

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان " حصاد أردوغان اقتصاد تركيا في خطر" وتكشف فيه عن تخبط الرئيس التركس رجب طيب اردوغان، ومخاطرته بمستقبله السياسي بعد وضع الاقتصاد التركي في منحدر خطير وزيادة الآلم على الشركات والمستهلكين.

وأوضح "التقرير " أنه بعد أن عاني من خسارتين في صناديق الاقتراع هذا العام، كان من المفترض أن يحاول الرئيس التركي تقليل خسائره وتقييم الوضع العام، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الهش، لكن ما كان منه إلا أن زاد الوضع سوءا بقراره إقالة محافظ البنك المركزي التركي مراد  تشيتن قايا. 

وأضاف "التقرير " أن إقالة محافظ البنك المركزي، التركي ، توحي بأنه ليس في حالة مزاجية للتخفيف من ميوله الاستبدادية أو كبح سياساته الاقتصادية غير التقليدية حيث قوض  اردوغان ، مرة أخرى بشكل خطير مصداقية مؤسسة حكومية حيوية والسياسة النقدية لحكومته.

وتابع "التقرير " يقول  الخبراء إن طرد مراد تشتين قايا، محافظ البنك المركزي التركي كان غير قانوني وأنه يأتي في فترة حرجة بالنسبة لاقتصاد تركيا المحاصر.

أشار " التقرير " إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلعب بالنار، ويخاطر بالتعجيل بفشله إذا دفع الاقتصاد إلى منحدر ، ولكن فقط بعد أن زاد من الألم على المستهلكين والشركات التركية.


ترشيحاتنا