مجلس الوزراء السعودي يرفض ادعاءات قطرية حول وضع عراقيل أمام الحجاج القطريين

العاهل السعودي الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان

جدد مجلس الوزراء السعودي رفض الادعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن المملكة تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين في قطر لأداء مناسك الحج والعمرة وهو ما ينافي الحقيقة، حيث إن الجهات المختصة في المملكة هيأت جميع السبل لقدوم الحجاج والمعتمرين من دول العالم، بما فيها قطر.

وقدر مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اجتماعه الْيوم ما عبرت عنه الأوساط الإسلامية من تأييدٍ وترحيبٍ بدعوة المملكة لحجاج بيت الله الحرام للتفرغ لأداء شعائر الحج بكل سكينة والبعد عن كل ما يعكر صفوه، وثناء على الجهود والخدمات المتكاملة والمتميزة، التي تبذلها لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

وأوضح مجلس الوزراء السعودي أن المملكة استقبلت هذا العام قرابة 8 ملايين مسلم أدوا مناسك العمرة، وستستقبل حوالي مليوني حاج من جميع دول العالم.

وقرر مجلس الوزراء استثناء القادمين للعمرة وزيارة المسجد النبوي من حكم حظر التنقل خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة الوارد في الفقرة (أ) من المادة (3) من تنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول للحج أو العمرة وغيرها.

وقرر مجلس الوزراء أيضًا نقل المهمات المتعلقة بإقامة وتنظيم فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "مهرجان الجنادرية"، من وزارة الحرس الوطني إلى وزارة الثقافة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا