هندسة شبين الكوم ترفع شعار «إنجح في بلدك .. تنهض ببلدك»

هندسة شبين الكوم تحمل شعار "إنجح في بلدك .. تنهض ببلدك " في ندوة توعوية
هندسة شبين الكوم تحمل شعار "إنجح في بلدك .. تنهض ببلدك " في ندوة توعوية

نظمت كلية الهندسة جامعة المنوفية صباح اليوم، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور علوي الخولي عميد الكلية ندوة توعوية تحفيزية تحت عنوان " انجح في بلدك.. تنهض ببلدك " بهدف رفع روح العمل والمثابرة والاصرار على النجاح والنهوض بوطننا الحبيب مصر، حاضر فيها الدكتور مصطفي مدكور رئيس مجلس ادارة مجموعة مدكور الهندسية .

 

استهل الخولي الندوة بحث أبنائه من الطلبة والطالبات بالكلية بضرورة استشراف المستقبل وتحديد الأهداف ورسم الخطط المستقبلية لغد افضل لهم ولوطنهم مع التحلي بالحماس والصبر والإصرار والعزيمة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة دون كلل، مضيفا ان نجاح المهندسين في مصر ممكن وهم القادرين علي النهوض بها مؤكدا ان التغيير امر حتمي لامحال وان مصر غنية بالطاقات الجديدة والمتجددة ولديها من الطاقات البشرية ما يجعلها في مصاف الدول المتقدمة والغنية بالطاقة بل ومصدره لها .

 

ومن جانبه استعرض مدكور تجربته الشخصية كمهندس ورجل أعمال بدأ من نقطة الصفر وانطلق بخطي قويه سريعة في طريق النجاح إلى أن وصل إلى أن يكون صاحب مجموعة هندسية كبيرة، كما استعرض كافة العقبات التي واجهته في طريق كفاحه وكيفية تخطيها والقرارات المصيرية التي قام بدراستها كي ينشيء ويسمو بهدفه ويحققه.

 

كما اضاف في حديثه أن مصر من أغنى دول العالم في كمية الطاقة الشمسية، حيث أن لديها شدة استضاءة قويه وعدد ساعات سطوع الشمس بها كبيرة جدا هذا إلى جانب الرمال البيضاء التي تصنع بها الخلايا الشمسية مما يجعلها تعتمد كليا على الطاقة الشمسية.


ترشيحاتنا