ثقافة البحيرة تنظم محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية للمرأة

ثقافة البحيرة تنظم عدة محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية لحث السيدات 
ثقافة البحيرة تنظم عدة محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية لحث السيدات 

نظمت مديرية الثقافة بالبحيرة عدة محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية بمراكز ومدن والمحافظة لحث السيدات  على المشاركة  في مبادرة صحة المرأة المصرية .

 

 حيث نظم فرع قصر ثقافة وادي النطرون بالتعاون مع الإدارة الصحية وكنيسة ماري يوحنا عدة محاضرات تثقيفية عن أهداف المبادرة  و توعية المرأة المصرية بكيفية إجراء الفحص وضرورة الكشف المبكر علي السيدات وعمل الفحوصات اللازمة لأمراض السكر والضغط وأمراض الثدي والسرطان .

 

كما عقد في مكتبة ثقافة أبو المطامير ندوة بعنوان "كيفية توعية السيدات للكشف الذاتي لتفادى الأورام"  ناقشتها مدير التنظيم والأسرة بالإدارة الصحية بأبو المطامير .

 

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتضافر كافة الجهود وتكثيف برامج التوعية لحث السيدات والآنسات للمشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (دعم صحة المرأة المصرية) وعمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحتهن والعمل على إنجاح المبادرة وتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة.

 

هذا وقد ثمن المحافظ جهود مديرية الثقافة بالبحيرة ودورها التوعوي والتثقيفي ومساهمتها في كافة القضايا المجتمعية الهامة بجانب دورها في تنظيم الورش الأدبية والفنية للأطفال والطلائع لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم .

 

 كما وجه المحافظ السيدات والآنسات باستثمار تلك المبادرة الفعالة والاطمئنان على صحتهن واكتشاف أي أمراض قد أصابتهن للبدء فوراً في العلاج، مشيراً إلى أن الفحص والعلاج مجاني وأن هناك خصوصية تامة في عملية الفحص وكل فريق العمل من السيدات.