شرم الشيخ تحصد نصيب الأسد في الترويج السياحي

شرم الشيخ
شرم الشيخ

تعد مدينة السلام شرم الشيخ من أهم الوجهات السياحية المصرية لوجود عددت أنشطة فيها أبرزها  الترفيهية والرياضية والشاطئية، حيث يوجد  بها أجمل مناظر طبيعية ومحميات وشواطئها يتحدث عنها العالم .


تأثرت شرم الشيخ كثيرًا من الانحصار السياحي التي شاهدته مصر السنوات الماضية العجاف ولكن منذ أواخر 2018 شهدت تحسنًا كبيرًا في الحركة السياحية خصوصًا من الأسواق الألمانية والبولندية والايطالية وجاء خبر رفع  حظر اسبانيا عن شرم الشيخ ليعطيها قبلة حياة أخرى من السوق الاسباني  .


و من جانبه قال  الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر ، إن قرار الخارجية الاسبانية برفع الحظر عن مدينة شرم الشيخ هو استمرار وتأكيد لأمن وأمان مصر ورغبة مواطني جميع دول العالم في زيارة مصر والاستمتاع بها وبجمالها وخاصة مدينة شرم الشيخ "مدينة السلام".


وأضاف د.عاطف عبد اللطيف، أن رفع حظر السفر عن سيناء بشكل عام هو استمرار واقتناع هذه الدول باستقرار الوضع هناك فمؤخرا وجدنا ألمانيا ترفع الحظر عن بعض المناطق بسيناء والآن اسبانيا وقريبًا روسيا وكل هذا يؤكد أن معدلات السياحة في 2019 ستتخطى بكل تأكيد عام الذروة في 2010.


ونوه إلى أن معنى رفع أسبانيا للحظر عن شرم الشيخ يعنى ازدهار الحركة السياحية بشرم، وكذلك المدن المجاورة مثل طابا ونويبع ودهب، كما أن رفع الأسبان للحظر عن شرم الشيخ يعني أن 500 مليون نسمه حول العالم يتحدثون الإسبانية سيسيرون على نهج اسبانيا وهناك فرص قوية لعودة برامج السياحة الإسبانية الدينية إلى مدينة سانت كاترين.


وأكد رئيس جمعية مسافرون، أن عدد السياح الأسبان الذين زاروا مصر خلال 2010 بلغ حوالي 157 ألف سائح وتراجع بسبب الأحداث الماضية إلى 34 ألف سائح في 2017 وزاد عام 2018، حيث بلغ 66 ألف تقريبا حسب الإحصائيات المتوافرة ومع رفع الحظر عن شرم الشيخ مؤخرا سيتضاعف عدد السياح الأسبان في 2019 مقارنة بعام 2018 ليصل إلى قرابة 120 ألف سائح تقريبا.


وشدد على ضرورة إعداد حملة تسويقية لمدينة شرم الشيخ بشكل خاص داخل السوق الإسباني من الآن حتى نعيد السائح بقوة لمدينة شرم الشيخ ومنتجعاتها السياحية.

 

ومن جانبها أكدت وزارة السياحة أنها أنشئت خطط ترويجية تعتمد على كل مقصد  سياحي منفصل ولشرم الشيخ نصيب الأسد فيها خصوصا أنها بها تعدد  في الأنشطة السياحية من  سياحة ترفيهية و شاطئية و رياضية و سياحة المؤتمرات .
 


ترشيحاتنا