اتفاقية تعاون بين الإسكندرية وإيطاليا في التعليم والسياحة والتكنولوجيا

اتفاقية تعاون بين الإسكندرية وإيطاليا في التعليم والسياحة والتكنولوجيا
اتفاقية تعاون بين الإسكندرية وإيطاليا في التعليم والسياحة والتكنولوجيا

أعلن السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا ختام زيارة الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية إلي العاصمة الإيطالية روما وعدد من مدن جزيرة صقلية والتي استمرت لمدة ٤ أيام.

 

وقال سفير مصر لدي روما، أن نائب عمدة مدينة جنوة استعرض خلال الاجتماع أهم ما يميز المدينة والتي تعتمد على الاقتصاد الذي يتيح العديد من الفرص الاستثمارية لمدن البحر المتوسط على رأسهم محافظة الإسكندرية، مشيراً إلى استعداد نائب عمدة المدينة إلى تعزيز التعاون مع محافظة الإسكندرية في مجالات التعليم و السياحة و الذكاء الاصطناعي، واصفاً ذلك بأنه سيكون خطوة جديدة أخرى على طريق تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا و تأكيداً على عمق الروابط المشتركة بين البلدين.

 

وأكد بدر، أنه تم خلال اللقاء الاتفاق علي إعداد مسودة لاتفاقية تآخي بين الجانبين في عدد من المجالات من بينها السياحة والتكنولوجيا والتعليم وسيتم التباحث بشأنها خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف بدر، أن الدكتور قنصوة اختتم زيارته بعقد جلسة مباحثات مع جان كارلو ڤيناتشي نائب عمدة مدينة جنوة للاقتصاد والعلوم التكنولوجية.

 

وأضاف السفير هشام بدر، أن محافظ الإسكندرية عرض خلال اللقاء الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة منها على سبيل المثال الصناعات البتروكيماوية واستخلاص الزيوت والغاز، وأن الدكتور قنصوة أكد اهتمام المحافظة بقطاع السياحة والحفاظ على التراث.

 

وأضاف بدر، أنه تم خلال اللقاء عرض لأهم النتائج التي حققتها زيارة محافظ الاسكندرية خلال زيارته إلى ايطاليا واتفاقية التآخي التي تم توقيعها مع مدينة كتانايا ولقاءات المحافظ مع المسئوليين الإيطاليين وعلي رأسهم وزير الثقافة الايطالي.

 

وأوضح سفير مصر لدي إيطاليا، أن فتح تعاون بين محافظة الإسكندرية ومدينة جنوة الإيطالية سيمثل انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية الإيطالية، بما تتمتع به جنوة من إمكانيات ومقومات متكاملة مع الإسكندرية خاصة وجودهما على سواحل البحر المتوسط.