انطلاق أولى رحلات الحج البري 26 يوليو

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تستعد وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، بخطة شاملة لتوفير كافة سبل الراحة وبأفضل خدمة وجودة مقدمة لحجاج  السياحة، وتبدأ أول رحلات الحج السياحي البري، 26  يوليو الجاري، وسط إجراءات مشددة لضمان نجاح موسم الحج 2019.


وتبلغ أعداد الفائزين بقرعة الحج السياحي 36 ألف مواطن تم تقسيمهم على برامج الحج السياحي الأربعة، 12 ألف تأشيرة للحج البري، و12 ألفا للحج الاقتصادي، و12 ألفا للمستويين الأربع والخمس نجوم.


وأوضحت غرفة شركات السياحة، أن تم الموافقة على قيام الشركات بتقديم صور جوازات سفر الحجاج بدلا من تقديم أصول الجوازات إلى الإدارة المختصة بوزارة السياحة "غرفة عمليات الحج والعمرة" وذلك في سابقة تعد الأولى من نوعها، بالإضافة إلى المستندات المرفقة حتى تتمكن الوزارة من مراجعة الملفات بوزارة الداخلية إنهاء إجراءات سفر الحجاج في التوقيتات المحددة.


ويأتي ذلك، ضمن الإجراءات التي وضعتها الغرفة لاستكمال الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج لهذا العام، وفي إطار دور الغرفة في تخفيف تلك الإجراءات و الخفيف على الحجاج.

 

وقامت الغرفة بوضع معايير لاختيار الأتوبيسات لحجاج البري لضمان سلامتهم وتضمنت الضوابط عددت شروط و أهمها أن يكون مزودا بجهازGPS وجهاز محدد سرعة، ألا يقل موديل الأتوبيس الذي يقل الحجاج عن 2010، أن تكون السيارة مرخصة سياحيا وأن تكون رخصة السائق والسيارة سارية حتى تاريخ عودة الرحلة والتأكد من صلاحية السيارة سياحيا وفنيا وكذا كافة مستلزمات الوقاية والسلامة من عدد 2 طفاية حريق، وشنطة عدة كاملة، وطقم سيور وفلاتر، وشنطة اسعاف.


 


ترشيحاتنا