الزراعة توقع مذكرة تفاهم للمساهمة في مكافحة غش المبيدات

مكافحة غش المبيدات - أرشيفية
مكافحة غش المبيدات - أرشيفية

وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في لجنة المبيدات مذكرة تفاهم مع المهندس وليد كمال مدير مكتب تمثيل شركة باير للكيماويات، لتعزيز التعاون الثنائي لتفاهم مشتركن تقوم بموجبه شركة باير تعزيز تدابير الاستخدام الأمثل الأمن لمركبات وقاية النبات الكيميائية وغير الكيميائية في مصر بدعم وتعاون لجنة المبيدات.

 

وقال رئيس لجنة المبيدات د. محمد عبد المجيد، إن هذا البرتوكول يستهدف الاتفاق من خلاله علي تدريب لخبراء من اللجنة والمعاهد والمعامل البحثية ذات الصلة بخصوص البطاقات الاستدلالية والاستخدام الآمن للمركبات وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجية الحديثة من خلال زيارات تبادلية لخبراء الطرفين.

 

وأضاف، أنه بموجب البروتوكول تقوم شركة باير مع اللجنة لإرساء شراكة لإعداد برامج تدريبية وتطبيقها على الإدارة المتكاملة للمحاصيل بمصر في مجال أنشطة مكافحة غش وتهريب المبيدات في مصر، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تقوم باير، بتنظيم أعمال تبادل الخبرات والمعرفة مع اللجنة في مجال تسجيل منتجات وقاية النبات الكيميائية وغير الكيميائية في مصر، والمساهمة في نقل الخبرات في مجالات التكنولوجية الحديثة من خلال زيارات تبادلية لخبراء الطرفين.

 

وأوضح رئيس لجنة المبيدات، أن باير تعمل مع اللجنة لإرساء شراكة لإعداد برامج تدريبية وتطبيقها على الإدارة المتكاملة للمحاصيل بمصر، والتعاون مع اللجنة في مجال أنشطة مكافحة غش وتهريب المبيدات في مصر، وتبادل الخبرات والمعرفة مع اللجنة في مجال تسجيل منتجات وقاية النبات الكيميائية وغير الكيميائية في مصر، علي أن تقوم الشركة بتوفير الموارد اللازمة للقيام بالمشاريع التي سيتم الاتفاق، سيقوم كل طرف بتكليف ممثل محدد للإشراف على تطبيق ومتابعة أي مشروع تم الاتفاق عليه .

 


ترشيحاتنا