لجنة الشهيد العشري بكفر الشيخ.. «بؤرة غش» وصداع لـ«التربية والتعليم»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سيطرت حالة من التوتر والقلق على 390 أسرة بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، عقب حجب وزارة التربية والتعليم نتيجة أبنائهم الذين خاضوا امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري التابعة لإدارة بيلا التعليمية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن السبب وراء  حجب النتيجة لـ390 طالبًا، مشددة على أن السبب يعود إلى تطابق في الإجابات.

واستنجد أولياء أمور الطلاب بوزير التربية والتعليم طارق شوقي، لإنقاذ مستقبل أبنائهم، حيث تدخل عدد من المسؤولين في بيلا والحامول لاحتواء غضب الأهالي ووعدوا بحل المشكلة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حرصا على مستقبل الطلاب.

فيما تمسك طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتطبيق القانون ومعاقبة الطلاب، مما أدى إلى توتر الأجواء وتصاعد غضب أولياء الأمور.

من جانبه اصدر د. إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، بيانا أعلن فيه إنهاء مشكلة لجنة مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية العامة ببيلا، عقب التواصل مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ود. طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وجاء بالبيان: "سيتم إصدار قرار خلال ساعات من مكتب وزير التربية والتعليم يقضي بإعلان نتائج لجنة مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية العامة ببيلا، وسيتم إتاحة الفرصة للطلاب الذين تم إحالة أوراقهم إلى الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، لأدائهم الامتحانات بالدور الثاني، بعد أن كان من المقرر حرمانهم من نتائج امتحانات هذا العام الدراسي".

وقدم المحافظ في نهاية البيان الشكر لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب لبذلهم جهود كبيرة لحل الأزمة والحفاظ على مستقبل الطلاب.

كانت لجنة الشهيد محمد لطفي العشري قد شهدت، عدة وقائع غش وشغب خلال امتحانات الثانوية العامة العام الحالي أبرزها ضبط 3 طلاب بحوزتهم هواتف محمولة داخل اللجنة خلال أداء امتحان اللغة العربية في أول أيام الامتحانات.

كما سبق وأن حجبت نتيجة 40 طالبا بلجنتين بمركز بيلا احدهما لجنة الشهيد محمد لطفي في عام 2017، وعقب تدخل عدد من المسؤولين قرر وزير التربية والتعليم السماح للأربعين طالبا بأداء امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الإنجليزية التي ثبت قيامهم خلال امتحانات الدور الأول بالغش الجماعي وأعمال شغب.

كان الطلاب قد فوجئوا فور إعلان نتيجة الثانوية العامة عام 2017 بحجب النتيجة واعتبارهم راسبين في جميع المواد، نظرا لتطابق إجاباتهم وقيامهم بأعمال شغب خلال امتحان مادة اللغة الانجليزية.

واستمرت المحاولات لإقناع وزير التربية والتعليم بتخفيف العقوبة والسماح للطلاب بدخول امتحان الدور الثاني في المادة التي ارتكبوا مخالفات خلالها، حيث كللت المحاولات بالنجاح حيث وافق الوزير على تخفيف العقوبة. 

في ذات السياق، فقد سبق وأن اصدر د. إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ قرارا بحظر التحويل لمدارس مركز بيلا بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، كما تم تشديد الحراسة والتواجد الأمني حول لجان بيلا طوال فترة امتحانات الثانوية العامة منعا لمحاولات الغش والشغب.
 


ترشيحاتنا