أمم إفريقيا 2019| الجزائر ترفع عدد طائرات نقل المشجعين إلى مصر

الجماهير الجزائرية
الجماهير الجزائرية

قررت وزارة الدفاع الجزائرية، زيادة عدد الطائرات المخصصة لنقل المشجعين إلى القاهرة لحضور المباراة التي سيلتقي فيها محاربو الصحراء مع السنغال، يوم الجمعة المقبل، في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها اليوم الإثنين: "إضافة إلى بياننا الصحفي ليوم السبت 13 يوليو 2019، المتعلق بتخصيص 6 طائرات نقل، لنقل 600 مشجع للمنتخب الوطني لكرة القدم، بمناسبة نهائي كأس أمم إفريقيا، ستخصص 3 طائرات نقل إضافية لنقل 270 مشجعًا".

وتابعت: "بات المجموع 9 طائرات، ليصل العدد الإجمالي للمشجعين إلى 870، من أجل دعم وتشجيع الفريق الوطني وتحفيزه على الفوز بهذا اللقب القاري المهم".

على جانب آخر، قررت الحكومة الجزائرية إقامة جسر جوي يشمل 28 طائرة مدنية، لزيادة أعداد الجماهير المتجهة للقاهرة، إلى 4800 مشجع.

وتسعى السلطات الجزائرية بكل الطرق الرياضية إلى توفير الدعم الكافي لكتيبة جمال بلماضي من أجل تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخ الخضر، بعد التتويج الأخير والوحيد بنسخة 1990.

وتأهلت الجزائر للنهائي أمس الأحد، عقب الفوز على نيجيريا 2ــ1 في نصف النهائي، بينما وصلت السنغال لهذا الدور بالانتصار على تونس بهدف نظيف.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا