بسام راضي: السيسي يهنئ رئيس وزراء اليونان بتولي رئاسة الحكومة الجديدة

لرئيس عبدالفتاح السيسي
لرئيس عبدالفتاح السيسي

أجري الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً مع «كرياكوس ميتسوتاكيس» رئيس وزراء اليونان، وذلك لتهنئته بمناسبة توليه رئاسة الحكومة اليونانية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاتصال علي قوة العلاقات بين مصر واليونان وما تشهده من تطور وزخم متزايد على مختلف مستوياتها، سواء في إطارها الثنائي، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع مصر واليونان وقبرص، معرباً عن التطلع إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر واليونان إلى آفاق أرحب.

وأضاف بسام راضي أن الرئيس قدم خلال الاتصال الدعوة لرئيس الوزراء اليوناني لزيارة القاهرة، سواء في الإطار الثنائي لبحث أوجه التعاون بين البلدين والتشاور تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وذلك تجسيداً للزخم السياسي المُصاحب لتلك الآلية.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني من جانبه خلال الاتصال عن شكره وامتنانه إلي الرئيس على تهنئته بالفوز في الانتخابات اليونانية ورئاسة الحكومة، مؤكداً اعتزازه بصداقته لمصر وحرصه على تعزيز العلاقات مع الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، واعتزازه بدورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط.

كما ثمًن رئيس الوزراء اليوناني خلال الاتصال جهود مصر تحت قيادة الرئيس في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن تلك الجهود حققت الاستقرار والأمن في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وكذلك للقارة الأوروبية.