جامعة الإسكندرية: تصحيح أكثر من مليون ورقة إلكترونيا.. وانخفاض الغش

جامعة الإسكندرية: تصحيح أكثر من مليون ورقة إلكترونيا.. وانخفاض الغش
جامعة الإسكندرية: تصحيح أكثر من مليون ورقة إلكترونيا.. وانخفاض الغش

أعلن الدكتور سامح نخلة رئيس وحدة القياس والتقويم بجامعة الإسكندرية أن عدد الأوراق التي تم تصحيحها اليكترونيا هذا العام بلغت أكثر من مليون و 300 ألف ورقة بالإضافة للاختبارات الإلكترونية على الأعمال الفصلية في 8 كليات بجامعة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال اجتماع وكلاء جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب.

بدوره أعلن الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب  بدء التحويلات بالكليات اعتبارا من 1 أغسطس المقبل وحتى 30 سبتمبر  المقبل  لافتًا إلى أن أخر ميعاد لتلقى الجامعة لمكاتبات الكليات في 31 أكتوبر المقبل، وطالب جابر وكلاء الكليات بمتابعة أعمال التصحيح والرصد بالكليات التي لم تنتهي من إعلان نتائجها بعد وإعلان النتائج في موعد أقصاه 20/7/2019، مشيرا إلى انخفاض ملحوظ في حالات الغش على مستوى الجامعة بعد تطبيق الجامعة لعدة إجراءات احترازية.

وأوصى المجلس بالموافقة على مقترح تقديم ٣٠ منحة دراسية للطلاب الأفارقة بالمرحلة الجامعية الأولى في العام الجامعي القادم 2019/2020، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز دور مصر الرائد في قارة أفريقيا.

ووافق المجلس على مقترح إعفاء الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية والاكتفاء فقط بالرسوم الدراسية ورفعه لمجلس الجامعة لاعتماده.

 كما وافق المجلس على مقترح كلية التجارة بشأن شروط قبول الطلاب بوحدة اللغة الانجليزية والفرنسية للعام الجامعي 2019/2020 على ألا تزيد نسبة القبول عن  35% من إجمالي أعداد الطلاب المقبولين في الكلية بنظام الانتظام.