«19 ثانية» تنهي خصومة 19 عاما بين «صبري» ومورينيو| «فيديو»

مورينيو وعبد الستار صبري في القاهرة
مورينيو وعبد الستار صبري في القاهرة

«بالأحضان» كان استقبال البرتغالي جوزيه مورينيو أحد أبرز مدربي كرة القدم على مر التاريخ للاعبه السابق الدولي المصري عبد الستار صبري في القاهرة، بعد خصومة استمرت 19 عامًا بين الساحر الأسمراني ومدربه الشاب آنذاك عام 2000 في نادي بنفيكا البرتغالي.

 

ونشر صبري عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك» مقطع فيديو قصير مدته 19 ثانية يستقبله فيه مورينيو بالأحضان وتبادل الابتسامات والحديث عن الذكريات التي جمعتهما وأثارت جدلاً كبيرًا في الإعلام الأوروبي قبل 19 عامًا.

 

 

 

أصل الخلاف

 

قال عبد الستار صبري عن قصته مع مورينيو في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "في البداية تألقت مع بنفيكا تحت قيادة، الألماني يوب هاينكس المدير الفني آنذاك، وبالفعل كنت أسجل كلما شاركت، ولي هدف في مرمى بيتر شمايكل أمام سبورتنج لشبونة، ولكن مع تولي مورينيو المسؤولية كانت لديه رغبة في الاعتماد على البرتغاليين وليس المحترفين الأجانب، وقام بتغيير مركزي في الملعب، فبدلاً من اللاعب بحرية قيدني باللعب في مركز الجناح فقط".



 

وتابع: "رفضت طريقة مورينيو ووصلنا إلى طريق مسدودة، ورغم محاولات الإدارة لحل الأزمة بيننا، رحلت إلى ماريتيمو ثم إشتريلا دا أمادورا، وكنت على وشك الانضمام لإشبيلية الإسباني ووقعت العقود بالفعل، لكن حدثت ظروف خاصة أجبرتني على العودة إلى مصر".

 

اقرأ أيضًا: حكايات| عبدالستار صبري.. رحلة «ابن النوبة» من حلم الأهلي إلى مورينيو «المجنون»

 

وحضر مورينيو، إلى القاهرة لتحليل مباراة مصر وجنوب إفريقيا بأمم إفريقيا 2019 والتقى صبري في أحد الفنادق على هامش زيارته، وأبرزت الصحافة الإيطالية اللقاء بينهما بعد 19 سنة من الخلاف الشهير.