الأربعاء المقبل ..اجتماع رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات في الدول العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، يوم الأربعاء المقبل، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة بتونس ، الاجتماع المشترك الثالث بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية.


ويشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن الأجهزة المعنية بأمن الحدود والمطارات والموانئ والأجهزة المعنية بالجمارك في الدول العربية، فضلا عن وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية (فرونتكس) وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

انطلاق فاعليات المؤتمر رؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل 


وسيناقش الاجتماع عددًا من القضايا المهمة من بينها: مشروع نظام نموذجي في تحديد العلاقة بين جهاز أمن الحدود والمطارات والموانئ وجهاز الجمارك في الدول العربية، التعاون والتنسيق بين أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة في مراكز الحدود والمطارات بالإضافة إلى معوقات العمل بين تلك الأجهزة.

وسيستعرض الاجتماع تجارب الدول الأعضاء في مجال إدارة الحدود، وسترفع الأمانة العامة توصيات الاجتماع إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.