«مسافرون»: توقعات بوصول السياح الأسبان لـ120 ألف نهاية 2019

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسي علم وجنوب سيناء، إن قرار الخارجية الاسبانبة برفع الحظر عن مدينة شرم الشيخ هو استمرار وتأكيد لأمن وأمان مصر ورغبة مواطني جميع دول العالم في زيارة مصر والاستمتاع بها وبجمالها وخاصة مدينة شرم الشيخ "مدينة السلام".


وأضاف د.عاطف عبد اللطيف، أن رفع حظر السفر عن سيناء بشكل عام هو استمرار واقتناع هذه الدول باستقرار الوضع هناك فمؤخرا وجدنا المانيا ترفع الحظر عن بعض المناطق بسيناء والآن اسبانيا وقريبا روسيا وكل هذا يؤكد أن معدلات السياحة في 2019 ستتخطى بكل تأكيد عام الذروة في 2010.

 


ونوه الى أن معنى رفع أسبانيا للحظر عن شرم الشيخ يعنى ازدهار الحركة السياحية بشرم، وكذلك المدن المجاورة مثل طابا ونويبع ودهب، كما أن رفع الأسبان للحظر عن شرم الشيخ يعني أن 500 مليون نسمه حول العالم يتحدثون الإسبانية سيسيرون على نهج اسبانيا وهناك فرص قوية لعودة برامج السياحة الإسبانية الدينية الى مدينة سانت كاترين.


وأكد رئيس جمعية مسافرون، أن عدد السياح الأسبان الذين زاروا مصر خلال 2010 بلغ حوالي 157 الف سائح وتراجع بسبب الأحداث الماضية إلى 34 ألف سائح في 2017 وزاد عام 2018، حيث بلغ 66 ألف تقريبا حسب الاحصائيات المتوافرة ومع رفع الحظر عن شرم الشيخ مؤخرا سيتضاعف عدد السياح الأسبان في 2019 مقارنة بعام 2018 ليصل الى قرابة 120 الف سائح تقريبا.


وأشار د. عاطف الى أن السياح الاسبان لديهم عشق بزيارة المعالم المصرية الأثرية وهناك رحلات مستمرة ومباشرة بين أسبانيا والأقصر، كما أن هناك تزايد في رحلات الطيران من مدريد للقاهرة والسائح الإسباني بخلاف حبه للسياحة الثقافية إلا أنه يعشق أيضا السياحة الشاطئية والترفيهية ويتميز السائح الاسباني بأنه مرتفع الانفاق وهذه النوعية من السائحين مطلوب الاهتمام بها والتسويق لها.


وأوضح عاطف عبد اللطيف، أن معرض" الفيتور" السياحي الذي يقام في العاصمة الاسبانية مدريد كل عام وتشارك فيه مصر بوفد رفيع المستوى من المستثمرين ووزارة السياحة لابد أن نهتم بها ونعد حملات دعائية وتسويقية تجذب أكبر قدر من السياح الأسبان مع دراسة معوقات تدفقات السياحة الاسبانية بشكل كبير والعمل على حلها سواء توفير خطوط طيران أو حملات دعائية أو إعداد برامج تناسب احتياجات السائح الإسباني.


وشدد على ضرورة إعداد حملة تسويقية لمدينة شرم الشيخ بشكل خاص داخل السوق الإسباني من الآن حتى نعيد السائح بقوة لمدينة شرم الشيخ ومنتجعاتها السياحية.