«أيامي مع كايروكي» في نادي كتاب المصرية اللبنانية..الثلاثاء

غلاف «أيامي مع كايروكي»
غلاف «أيامي مع كايروكي»

 

اختار نادي كتاب المصرية اللبنانية كتاب "أيامي مع كايروكي" لمناقشته يوم الثلاثاء 16 يوليو في السابعة مساءً في مكتبة القاهرة في الزمالك. يناقش الكتاب الناقد الفني والأدبي محمود عبد الشكور  بحضور أعضاء النادي من الكتّاب والصحفيين والقراء.

صدر كتاب "أيامي مع كايروكي" هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين. وتمكن الكتاب من أن يصبح أحد الكتب الأكثر مبيعًا بالمعرض، حيث نفدت الطبعة الأولى منه بالكامل خلال الأسبوع الأول من صدوره .

يأتي الكتاب في إطار دراسة اجتماعية تاريخية فنية عن الجيل الذي ينتمي له الكاتب وأعضاء الفرقة، ويوثق رحلة فرقة "كايروكي" الفنية وملامح النشأة والتكوين والحياة الشخصية لأفرادها الخمسة، ورحلة صعودهم ليتصدروا الساحة الموسيقية المستقلة، ويغيّروا من المشهد الموسيقي المصري ككل.

يقول الناقد محمود عبد الشكور عن الكتاب: " لستُ من جمهور الفريق الغنائي «كايروكي»، أسمعُ عنهم وعن حفلاتهم، واستمعتُ في الأيام الأولى لثورة يناير إلى أغنية لهم بعنوان: «صوت الحرية بينادي»، ضمن أغنياتٍ كثيرة ظهرت في تلك الفترة، ولكني لم أتابع مسيرتهم ولا أغنياتهم. ومع ذلك فقد استمتعتُ كثيرًا بهذا الكتاب الضخم (نحو 560 صفحة) الصادر عن الدار المصرية اللبنانية بعنوان : «أيامي مع كايروكي.. حكاية جيل أراد أن يغيّر العالم»، لمؤلفه ولاء كمال، بل إنني سأضع هذا الكتاب بالتأكيد ضمن قائمتي لأفضل الكتب الصادرة في 2019. 

ستتم المناقشة في مقر مكتبة القاهرة (15 ش محمد مظهر – الزمالك)، والدعوة مفتوحة لكل من يرغب في الحضور.


 


ترشيحاتنا