التخطيط تُعلن حصاد مرحلة البناء في 90 يومًا للعام الحالي

وزارة التخطيط والمتابعة
وزارة التخطيط والمتابعة

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حصاد مرحلة البناء في 90 يومًا للربع الثالث من العام المالي 18/2019 بقطاعى الري والنقل، وذلك في إطار الالتزام بالإعلان عن برنامج عمل الحكومة والبرامج والمشروعات التنموية بالدولة من أجل تحقيق النهضة التنموية الشاملة.


وأكدت الوزارة أن التقرير جاء بهدف تنفيذ مبدأ المشاركة المجتمعية وحفاظاً على مبدأ الشفافية، ويكشف ما تم إجراؤه وتنفيذه من مشروعات بقطاعي الري والنقل خلال الربع الثالث من 18/2019، وأهداف تلك المشروعات والتكاليف الإجمالية لكل مشروع، مؤكدة أن هذا يأتي في إطار اهتمام الحكومة بتطوير مستوى البنية الأساسية والاجتماعية للارتقاء بجودة حياة المواطنين وتحسين مستوى المعيشة. 


وتابعت الوزارة أن حصاد الربع الثالث من 18/2019 كشف عن الانتهاء من  76 مشروعًا بقطاع الري بتكلفة بلغت 757 مليون جنيه، في حين أنه تم الانتهاء من 10 مشروعات بقطاع النقل بتكلفة إجمالية بلغت 784 مليون جنيه فى ذات الربع. 


وقال د. جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة إن الهدف من نشر حصاد مرحلة البناء خلال الربع الثالث من 18/2019 يأتى بهدف توعية المواطنين بحجم الإنجازات التي قدمتها الدولة خلال فترة المتابعة، مؤكدًا أن ذلك يأتي في ضوء تفعيل دور المتابعة اللاحقة لمرحلة ما بعد التنفيذ لضمان دخول تلك المشروعات الخدمة، مما يسهم في ضمان استفادة المواطنين فعليًا من تلك المشروعات التنموية وتحقيق العائد الحقيقي المستهدف للاستثمار العام.


وأشار التقرير الصادر عن وزارة التخطيط إلى أهم المشروعات التى تم تنفيذها بقطاع الري وتتمثل أهمها فى مشروع إنشاء عدد 2 بحيرة صناعية و سد تخزينى بوادى حوضين بالبحر الأحمر بتكلفة كلية بلغت 155.4 مليون جنيه، ومشروع عملية إحلال وتجديد محطة ري الخيام بسوهاج بتكلفة بلغت 63.8 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء عدد 3 بحيرات إعاقة بوادى الحواشية لحماية مدينة راس غارب بالبحر الأحمر بتكلفة 48.6 مليون جنيه، فضلًا عن عدد آخر من المشروعات على مستوى محافظات الجمهورية.


وفيما يخص قطاع النقل فتمثلت أهم المشروعات التي تم الانتهاء منها خلال الربع الثالث من العام المالي 18/2019 فى مشروع ازدواج خط مترو الانفاق (المرج- المرج الجديدة) بمحافظة القاهرة بتكلفة كلية بلغت 481 مليون جنيه، ومشروع رفع كفاءة الخدمة بالموانئ بمحافظة البحر الأحمر بتكلفة 207.4 مليون جنيه والذي يهدف إلى زيادة معدلات القَطر والإرشاد للسفن وتقليل زمن دخولها وخروجها، هذا بالإضافة إلى مشروع زيادة كفاءة ميناء شرم الشيخ بتكلفة كلية بلغت 62 مليون جنيه، ومشروع الكهروميكانيك لميناء طابا البري بجنوب سيناء بتكلفة 16.57 مليون جنيه وغير ذلك من مشروعات بقطاع النقل.

 

 


ترشيحاتنا