فيديو | حسام حسن يكشف سبب إخفاق محمد صلاح وتألق محرز في بطولة أمم إفريقيا

محمد صلاح - رياض محرز
محمد صلاح - رياض محرز

قام حسام حسن كابتن منتخب مصر السابق والمدير الفني لنادي سموحة، بمقارنة  أداء محمد صلاح لاعب منتخب مصر و رياض محرز مهاجم الجزائر مع بلديهما في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

 

وقال حسام حسن خلال استضافته ببرنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "يجب على أي لاعب مستواه في تصاعد أن يكون لديه اتزان نفسي لكي يقدر على التعامل مع تطلعات الجماهير لأن هذه مسئولية، كما يتحتم عليه أن يكون رقم واحد في الوقت الذي تحتاجه البلد وأن يكون مثالًا يحتذى به بين كل اللاعبين".

 

وكشف حسام حسن سبب اخفاق صلاح وتألق محرز مع منتخبيهما قائلاً : "محمد صلاح من أفضل 5 لاعبين في العالم ومعه رياض محرز ولكن الفرق بينهما يكمن في أن جمال بلماضي المدير الفني للجزائر استطاع أن يجعل لاعبي الجزائر في حالة اثبات وجود".

 

وتابع قائلًا : "انشغال الإعلام بفرح الناس كلها بصلاح أخذ من تفكيره ووضع ضغوطات عليه، والراحة التي أخذها بعد دوري أبطال أوروبا جعله يشعر بالتشبع ولم يقدر أن يعود لنفسه سريعًا، وكان يحتاج لراحة إيجابية من خلال تواجده مع الفريق بشكل أكبر وأن يلم شمل اللاعبين رغم صغر سنه لأنه يمتلك خبرات كبيرة".

 

وحصد محمد صلاح لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي بعد الفوز على توتنهام في النهائي.

 

وأوضح "حسام" قائلاً : "المنتخب كان يحتاج لمحمد صلاح قبل البطولة لكي يتعامل مع باقي اللاعبين ويوصل لهم أن الأمم الإفريقية في مصر، والجماهير لها واجب عليهم، وكان يجب عليه أن يكون أول اللاعبين قتالًا على الكرة، ولكن انشغل الإعلام بفرحة الجماهير به".

 

واختتم" حسام تصريحاته قائلاً " "صلاح لاعب مهم جدًا لمنتخب مصر ولكن لا ينفع أن نعتمد عليه وعلي محمود حسن تريزيجيه فقط، انظروا لمنتخب الجزائر هناك 4 أو 5 لاعبين يمتلكون إمكانيات كبيرة، ونحن اعتمدنا على صلاح وتريزيجيه فقط".

كان محمد صلاح قد ودع مع منتخب مصر البطولة من دور الـ16 في حين تأهل رياض محرز مع الجزائر لمواجهة السنغال في نهائي كان 2019.