تعرف على 9 تطبيقات مشابهة لـ«Face App» على هواتف أندرويد

تطبيق «FaceApp »
تطبيق «FaceApp »

كشف موقع «مور آبس لايك» الأمريكي في تقرير عن أهم التطبيقات المشابهة لـ «FaceApp » على هواتف أندرويد رغم صدور تطبيق FaceApp على متجر جوجل منذ عامين تقريبا، إلا أن العالم بأكمله يعيد اكتشافه حاليا من جديد، إذ بلغ عدد مستخدمي التطبيق في أيام معدودة 80 مليون مستخدم، مثيرا حالة من الضجة بفضل شعبيته المتزايدة في أنحاء العالم.

وذكر « الموقع الامريكي » رغم شعبية تطبيق «FaceApp » الجارفة إلا أنه ليس التطبيق الوحيد من نوعه، فهناك تطبيقات كثيرة ترتكز على التلاعب في الصور الشخصية وإظهار نسخ أكبر أو أصغر في العمر منها أو حتى تغيير الجنس، بعضها من تصميم شركة FaceApp Inc .

صدر تطبيق «فيس تون»  لصور السيلفي على متجر جوجل في أبريل 2018، وهو واحد من أكثر تطبيقات الصور شعبية على هواتف أندرويد، إذ يمتلك خاصية لتجميل الوجه وتعديل الصور الشخصية، كما يتجاوز عدد مستخدميه الملايين حول العالم كما صدر تطبيق «آيربراش» في 23 أكتوبر الأول 2015، وهو من تصميم شركة Meitu الصينية يختص التطبيق بتجميل الصور الشخصية، وبلغ عدد تحميلاته أكثر من 10 ملايين عبر هواتف أندرويد.

كما صدر تطبيق «ميتو» في 9 مارس 2011، ومنذ ذلك الوقت جنى أكثر من 10 ملايين تحميل عبر هواتف أندرويد ويمتاز تطبيق «ميتو» بكونه مجانيا، كما يمتلك التطبيق أكثر من خاصية لتعديل الصور منها، تجميل ملامح الوجه وصدر ايضاً تطبيق "بكسلر" في متجر جوجل بلاي 14 نوفمبر الثاني عام 2012، ويمتاز بكونه مجانيا، كما يحتوي على أكثر من خاصية لتعديل وتجميل الصور الشخصية.

 وتم إصدار تطبيق «فوتو لاب» على متجر جوجل بلاي 29 ديسمبر الأول 2010، ويعتبر من أنجح تطبيقات تعديل الصور كونه يشبه الفوتوشوب لسهولة وبساطة استخدامه ويمتلك هذا التطبيق القدرة على تحويل الصور الشخصية إلى نسخ كارتونية، فضلًا عن احتوائه على أكثر من "فلتر" لتغيير إضاءة الصور، وغيرها من المميزات.

 فيما تم طرح تطبيق «بكس آرت فوتو»على متجر جوجل جباي 4 نوفمبر الثاني 2011، وقد جنى ملايين المستخدمين منذ ذلك الحين، وتجاوز تجاوز عددهم 500 مليون مستخدم ويتصدر «بكس آرت فوتو» قائمة تطبيقات تعديل الصور على الهاتف المحمول، ويحتوي على خاصيات كثيرة ومتنوعة من بينها قص ولصق الصور.


ويعتبر «B612» من أشهر تطبيقات تعديل الصور الشخصية، وقد طرح على متجر جوجل 9 أكتوب الأول عام 2014 يمتاز التطبيق باحتوائه على أكثر من 1500 ملصق كارتوني، فضلًا عن مؤثراته التجميلية الواقعية من تطبيقات تعديل الصور المجانية التي يمكن تنزيلها على هواتف آيفون وأندرويد، ويتميز بقدرته على تغيير شكل المستخدم بصورة واقعية، إذ يحتوي على خاصية لتغيير لون العينين وقصة الشعر وحجم الوجه، بشكل مشابه لتطبيق FaceApp.

كما أن تطبيق « MSQRD » ويمكن التطبيق مستخدميه من استخدام أكثر من خاصية لتغيير شكلهم، مرة بتحويلهم إلى رواد فضاء وأخرى إلى زومبي  ويمتلك بعضا من خواص FaceApp وهي تحويل الشخص إلى نسخة أكبر في السن، ويمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي.