أمم إفريقيا 2019| رياض محرز للجزائريين: احتفلوا بدون شغب سنأتي لكم بالكأس

النجم الجزائري رياض محرز
النجم الجزائري رياض محرز

طالب النجم الجزائري رياض محرز، الجمهور الجزائري بالاحتفال بالصعود إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بهدوء وبدون شغب، قائلا: «احتفلوا بدون شغب وسنأتي لكم بالكأس»

رياض محرز عبر بمحاربي الصحراء إلى نهائي كان 2019، بهدف صاروخي وقاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، بعدما كان سبب في تسجيل الهدف الأول الذي سجله المدافع النيجيري وليان إيكونج.

وقال رياض محرز، في تصريحات عقب نهاية المباراة: «المباراة كانت صعبة للغاية. كانت لدينا فرص لقتل المباراة ولكننا لم نفعل ذلك.. الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق. نيجيريا لم تهددنا كثيرا وفي النهاية نجحنا في الوصول للنهائي».

وعن الركلة الحرة التي جاء منها الهدف القاتل، قال رياض محرز: «تحملت المسؤولية والحمد الله نجحت في التسجيل.. عندما احتسبت الركلة، الكل أراد أن يسدد، ولكنني أخبرتهم أنها لي».

وتابع: «في البداية أردت التسديد من أسفل الحائط ولكنني رأيت بأن الأمور ستكون صعبة بعد الطريقة التي وقف بها لاعبي نيجيريا، وهنا قررت التسديد في زاوية الحارس».

ووجه رياض محرز رسالته للشعب الجزائري، قائلا: «شكرا لكم في كل مكان في العالم ولكن أرجوكم احتفلوا بلا شغب. احتفلوا باحترام وبلا أي أحداث تخريب.. سنجلب لكم الكأس الغالية».

تأهل منتخب الجزائر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بعد الفوز القاتل على نيجيريا بنتيجة 2-1،  ليواجه المنتخب السنغالي في مواجهة قوية يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي.