عاكف المغربي يوضح تخصصات بيوت التصميم الخاصة ببنك مصر

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك حرص على تنوع أهداف بيوت التصميم الثلاثة، وذلك لتعظيم الاستفادة التي تعود على المجتمع ككل.


 وأشار عاكف المغربي، إلى أن بيت التصميم الخاص بجامعة عين شمس يعمل كحلقة وصل بين الجامعة وقطاع الصناعة لتقديم الاستشارات، وخدمات التصميم والنماذج الأولية، وسيكون مجال تخصصه في الروبوتات والميكنة الصناعية والسيارات.


وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أن بيت تصميم جامعة الأزهر بمحافظة قنا، يرتكز على مجالات الزراعة، والمياه والطاقة ليكون بمثابة الذراع التقني لحاضنة الأعمال التكنولوجية؛ لتعظيم الاستفادة التي تعود على المراكز البحثية وطلاب وشباب المبتكرين والباحثين من المعاهد والجامعات الأخرى وذلك لنشر مفهوم الابتكا.

 

ولفت إلى أن بيت تصميم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، يرتكز على العلوم البحرية والتقنيات تحت الماء وذلك بالتعاون مع العديد من الجامعات والمنظمات ذات الصلة بالتكنولوجيا تحت الماء.


وأكد عاكف المغربي، أن بيت التصميم، الذي تم افتتاحه بجامعة النيل، خلال عامه الأول، حقق العديد من النجاحات، موضحًا أنه قام بالعمل مع عشر شركات ناشئة وأكثر من 15 مصمم لتطوير نماذج أولية لمنتجاتهم؛ بالإضافة إلى التعاون مع أكثر من شركة مصرية مُصدرة لتطوير وتحليل أداء منتجاتهم حتى يتوافق مع المعايير العالمية.


وأوضح قيام بيت التصميم بالتعاون مع الشركات المحلية ورواد الأعمال في مجال الهندسة العكسية وإعادة الهندسة وذلك لدعم التصنيع المحلي، وبالإضافة لذلك قام بتقديم 300 ساعة تدريبية في مجال تصميم المنتجات وتطويرها والمحاكاة باستخدام البرامج الهندسية المتطورة وذلك للمهندسين والمصممين ورواد الأعمال.