بنك مصر يوقع بروتوكولات تعاون لإنشاء بيوت تصميم رواد الأعمال

بنك مصر يوقع بروتوكولات تعاون لإنشاء بيوت تصميم رواد الأعمال
بنك مصر يوقع بروتوكولات تعاون لإنشاء بيوت تصميم رواد الأعمال

وقع بنك مصر، اليوم الأحد 14 يوليو، بروتوكول تعاون مع جامعتي الأزهر، وعين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ بغرض إنشاء بيوت تصميم لرواد الأعمال.


حضر التوقيع لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، و محمد الإتربى - رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورؤساء الجامعات، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ونرمين الطاهري، وكيل محافظ لقطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي المصري، ولفيف من كبار الشخصيات العامة والقيادات المصرفية.


يأتي البروتوكول في إطار مشاركة بنك مصر في المبادرة القومية «رواد النيل» التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم ريادة الأعمال والابتكار والميكنة، وتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.


وفي تعقيبها على توقيع البروتوكول، أشادت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري، بجهود بنك مصر في دعم مبادرة رواد النيل، مؤكدة أن بيت التصميم يمثل أحد الآليات الرئيسية للمبادرة التي تساهم في زيادة تنافسية المنتج المحلي وزيادة نسبة المكون المحلي في التصنيع، وهو ما يتفق مع توجهات البنك المركزي المصري لتشجيع النمو المستدام للاقتصاد المصري.


وأضافت: هذا استكمالاً لنجاح نموذج بيت التصميم الذي تم افتتاحه في مقر جامعة النيل الأهلية مايو 2018، وتمثل البروتوكولات التي تم توقيعها اليوم أول خطوة على طريق التوسع في إنشاء المزيد من بيوت التصميم بالجامعات المصرية، لافتة إلي أنه تم اختيار الجامعات المشاركة نظراً لما تملكه من الخبرات العلمية والتدريبية والبحثية العميقة في المجالات والعلوم الهندسية".


من جانبها أشارت نرمين الطاهري وكيل محافظ لقطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي المصري، إلي أن "بيت التصميم" هو الأول من نوعه في الجامعات المصرية حيث يعمل مع طلبة الجامعات ورواد الأعمال والشركات الناشئة والمؤسسات الصناعية الصغيرة على تطوير المنتجات الجديدة، وبناء النماذج الأولية باستخدام الهندسة العكسية والتصميم من أجل التصنيع، وتدريب الكوادر الشابة على مبادئ التصميم وأحدث برامج المحاكاة بالإضافة إلي تقييم ومراجعة التصميمات الهندسية للشباب المبتكرين".


وقام بنك مصر، على هامش التوقيع بتكريم فريق من رواد أعمال الأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا والنقل البحري الحاصلين علي المركز الثاني في المسابقة الدولية للغواصات البحرية 2019 MATE ROV بالولايات المتحدة الأمريكية.


وتتيح لمسابقة الدولية للغواصات البحرية 2019 MATE ROV، الفرصة لطلاب الجامعات والمدارس والمعاهد الفنية لتعلم ولتطوير تكنولوجيات الروبوت التي تعمل تحت الماء حيث تستخدم هذه الروبوتات في مختلف الصناعات والمجالات البحرية والمائية، خاصة إصلاح وتركيب وصيانة كابلات الاتصالات البحرية والتي تربط شبكات الاتصالات والمعلومات بين مختلف قارات العالم، بالإضافة لصناعات البترول والغاز والنقل البحري والإنقاذ وهندسة المحيطات وغيرها، وجاء ذلك التكريم تأكيداً لتقدير بنك مصر لرواد الأعمال وتشجيعاً لهم للمضي قدماً نحو تحقيق أفكارهم الطموحة بما يعود بالنفع على المجتمع ككل.