محافظ الغربية يفتتح «شارع ٣٠٦» بطنطا لمشروعات الشباب

 اللواء هشام السعيد محافظ الغربية
اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

افتتح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية واسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة الذراع الاستثماري لصندوق تحيا مصر، والنائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، شارع ٣٠٦ بطنطا.

 

شارع ٣٠٦ هو المشروع الرئيسي لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، التابعة لصندوق تحيا مصر وتم افتتاح اول مواقع المشروع في ديسمبر ٢٠١٨ بمنطقة الماظة، كما تم افتتاح عدد من المواقع بالعاصمة الادارية والتجمع والاسماعيلية، وخلال الايام المقبلة سيتم افتتاح موقعي شارع ٣٠٦ بدمياط وشيراتون بمحافظة القاهرة .

 

ومن جانبه قال اسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس إن شارع ٣٠٦ بطنطا سيصبح متنزها لكل أهالي محافظة الغربية لما يضمه من عربات تلائم اذواق كافة الطبقات والأعمار ، فضلا عن انه وفر ما يقرب من ١٥٠ فرصة عمل مباشرة، ممثلين لـ٢٥ وحدة تقدم وجبات سريعة ومشروبات غذائية وحرف يدوية وتراثية، فضلا عن بعض الانشطة الترفيهية كالالعاب الالكترونية، كما يضم الشارع منطقة العاب آمنة للأطفال.

 

وأضاف الشافعي، ان شارع ٣٠٦ سيصبح خلال فترة قصيرة الوجهة الاولى للاسر المصرية القاصدة التنزه في مختلف محافظات الجمهورية، كما انه مخطط له ان يصبح الملتقى الاكبر في الشرق الاوسط لمقدمي الاغذية والوجبات السريعة.

 

ومن جانبه قال اللواء مهندس هشام السعيد إن شارع ٣٠٦ يقع بشارع البحر وهو واحد من أهم شوارع طنطا، وتبلغ مساحته ٢٦٠٠ متر، واقرب ما يكون لجامعة طنطا بحيث يتيح فرصة للشباب في الاستثمار ويخدم ايضا شباب الجامعة ويوفر لهم مكانا انا يتنزهون فيه اوقات الراحة. 

 

وتابع المحافظ قائلًا  : «مر المشروع بعدة مراحل، فكانت ارض صحراء بلا مرافق، واتفقنا ان المرافق تكون على اعلى مستوى ووصلنا الغاز والمياه والكهرباء للشباب، واتفقنا مع شركة اسواق مصر اكسبريس للتطوير والإدارة على شروط الاختيار وتم الاختيار الكترونيا، وهذه طريقة توظيف جديدة في مصر، وتم تم عمل حساب ذوي الاحتياجات الخاصة »

 

واكد المحافظ ان بالمشروع ميزة مهمة فهو يعتمد على اعادة تدوير المخلفات لتحقيق الاستفادة العظمى من كل الموارد، وتنمية البيئة المحيطة، مشيرا إلى ان التأمين داخل الموقع على اعلى مستوى مما بضمن الخدمة الجيدة للمواطنين ويجعل الشباب يعملون في امان.

 

وجه المحافظ الشكر لشركة اسواق مصر اكسبريس على جهظها في انشاء الشارع، ووعد المحافظ بتكرار التجربة في مراكز اخرى من المحافظة لخدمة كافة اهالي محافظة الغربية.