طيار.. حلم يمكن تحقيقه بسهولة ودون دراسة

الآن.. يمكنك الطيران دون الحاجة إلى دراسة!
الآن.. يمكنك الطيران دون الحاجة إلى دراسة!

هل فكرت يوما أن تطير دون دراسة؟ الآن أصبح يمكنك ذلك.. فغالبا ما تقترن مهنة الطيران بأحلام الطفولة خاصة عند الأطفال الذكور، لكن مع مشاغل الحياة وتغيراتها، وعدم القدرة المالية نظرا لأن دراسة الطيران مكلفة، قد يتوه حلم الطيران لكن ما أن تتاح الفرصة بكل تأكيد ستمنحها لنفسك.


في مصر أصبح بإمكانك أن تحقق حلمك بالطيران بمساعدة طيار تجاري حاصل على رخصة CPL هي اختصار لـ Commercial Pilot License، وتعني أنه مؤهل لقيادة طائرة تجارية.

منذ 2015 أُنشئ مركز بأحد الفنادق بالقاهرة يتح لك تجربة السفر والتحليق من خلال جهاز محاكاة لطائرة بوينج 737-800 NG.

مشروع الطيران دون دراسة


يقول القائمون على المشروع، إن جهاز المحاكاة يقدم مجموعة من البرامج، حيث يقدم لك برنامجا يمكنك به الإقلاع والهبوط بالطائرة مدته 10 دقائق، وبرنامج آخر تقوم خلاله بالإقلاع من مطار القاهرة الدولي، إلى مطار شرم الشيخ مدته 60 دقيقة.


يتابع القائمون على المركز "هناك برنامج آخر وهو الإقلاع من  مطار القاهرة  الدولي إلى مطار برج العرب ويستغرق 30 دقيقة"، لافتين إلى أن النسبة الأكبر للمترددين  على المركز هم من فئة الأطفال بداية من سن 14 عامًا، التي تحب الطيران والطائرات ولديهم حلم بأن يصبحوا طيارين". 

 



وأردفوا قائلين "أيضا لدينا إقبال من فئة الشباب، خاصة الشباب الذين كانوا يطمحون أن يصبحوا طيارين في المستقبل لكن لم يتمكنوا لأي سبب ما، أيضًا يتردد على المكان الطيارون المبتدئون الذين يطيرون على طراز بوينج 737-800 NG، للتمرين.

 

ويضيف القائمون، قبل الرحلة يتم إعطاء تعليمات وشرحًا كافيًا للرحلة وشرح عدادات الطائرة لشرح مهمة كل عداد  في الطائرة وذلك من خلال مجسم للعدادات.


 ومضوا قائلين، "بعد ذلك نشرح له على جهاز المحاكاة ونوضح أماكن العدادات ومهمته وكيفية عملهم وكيفية حساب الارتفاعات والسرعة وأدوات تحكم الطائرة وشرح لبعض مهام المفاتيح الموجودة في الطائرة".

 


 


ترشيحاتنا