الجزائر تحتل التشكيل الأمثل لنصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر


كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر عن التشكيلة المثالية للمنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

وجاءت التشكيلة المثالية للدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الإفريقية كالتالي:

 

 

ويلتقي منتخب تونس مع السنغال في السادسة مساء اليوم على ملعب "الدفاع الجوى"، بينما يلعب منتخب الجزائر مع نيجيريا في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة.


وتحلم جماهير الكرة العربية بمشاهدة نهائي عربي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر للمرة الثالثة في تاريخ الـ"كان".
وكانت نسخة 1959 شاهدة على أول نهائي عربي يجمع منتخبي مصر والسودان، وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.


في حين كان منتخب تونس طرفاً في آخر نهائي عربي شهدته بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسخة 2004 التي أقيمت بتونس، وتمكن "نسور قرطاج" من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.


وصعد منتخب تونس لدور الـ 16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالي وموريتانيا قبل أن يتفوق على غانا في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح وعلى مدغشقر بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي.


وفى المقابل، بدأ منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا ليحجز مقعده في دور الـ16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.


وتمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ16 قبل أن ينجح في إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1\1.