خلال استقباله لمحافظ بغداد..

أسامة هيكل: مدينة الإنتاج جاهزة للتعاون مع العراق في أي وقت

أسامة هيكل ومحافظ بغداد
أسامة هيكل ومحافظ بغداد

محافظ بغداد: الإستفادة من التجارب المصرية في عمل مشروعات إعلامية بالعراق

 

استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي د.رياض ناصر العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد، تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الإعلام والثقافة وتدريب الكوادر الإعلامية العراقية بالمدينة.

 

في بداية اللقاء، أعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة والتي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً أن العراق دولة عربية عظيمة تمثل جزءاً هاماً من التاريخ الإنساني بما لديها من إرث حضاري كبير، وبما لها من مقومات في مختلف المجالات، وسوف ينهض ويعود أقوي مما كان.

 

وأطلع هيكل، الضيف علي إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة بها والتي تتمثل في عدد الأستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتي وصل عددها إلى "71" أستديو يبث منها أشهر القنوات الفضائية المصرية والعربية عبر النايل سات إلي جانب وجود أستديو الدولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في أستديوهات التسجيل الصوتي.

 

وأشار هيكل، إلى أن المدينة أضافت نشاطاً جديداً متمثلاً في مركز إحياء التراث السينمائي والذي يعد الأحدث في منطقة الشرق الأوسط والتي يتم من خلاله ترميم وتجديد الأفلام الوثائقية القديمة وتحويلها إلى نظام الديجيتال الــ4k.

 

وتابع هيكل، أن مدينة الإنتاج تضم نشاط تعليمي متمثل في الأكاديمية الدولية للهندية وعلوم الإعلام والتي تضم 3 كليات (إعلام– هندسة– إدارة أعمال) وتعد من أهم الأكاديميات العلمية في مصر في مجال الدراسات الإعلامية والتدريب.

 

وأضاف هيكل، أن المدينة تضم مناطق تصوير مفتوحة هي الأشهر في مصر لتصوير الأفلام والأعمال الدرامية تتميز بتنوع مناطق التصوير بها، وتعمل المدينة علي تطويرها وتحديثها بصورة دورية.

 

وأطلع هيكل الضيف على قيام المدينة بإنشاء مقرات إعلامية بوسط القاهرة لتقديم خدمات إعلامية للقنوات الإخبارية العربية والأجنبية المختلفة، مؤكدا أن المدينة جاهزة للتعاون مع العراق الشقيق في مجالات تدريب الطلبة في مجالات الإعلام وهندسة الأستديوهات، وتقديم كافة الإمكانيات للأشقاء في أي وقت.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور رياض العضاض بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية وعلمية تضمها المدينة، معربا عن رغبته في الإستفادة من التجارب المصرية في العديد من المجالات وبصفة خاصة المجال الإعلامي، ونقل هذه الخبرات إلي العراق لعمل مشروعات مثيلة بالإستفادة من الخبرات المصرية.

 

كما أعرب عن عزمه الإتفاق في الفترة القريبة القادمة مع المدينة لتجديد وإحياء الأرشيف العراقي المصور من خلال مركز إحياء التراث بالمدينة، وتمني المحافظ المزيد من التعاون المستقبلي بين الجانبين لما للإعلام من اهمية كبري في نقل الصورة الحقيقة وتقديم المعلومة الصحيحة  للمواطن.

 

كان هيكل قد اصطحب محافظ بغداد في جولة تفقدية بالمدينة شملت مركز إحياء التراث السينمائي وستديو الدولبي أتموس، كما توجها إلي مناطق التصوير المفتوحة، حيث شاهدا تصوير مسلسل "حواديت الشانزلية" وإلتقيا بفريق العمل من الفنانين ومخرج العمل، كما زارا أستديوهات قناة صدي البلد، وبلاتوهات التصوير المختلفة بها، وكذلك قام المحافظ بعمل جولة تفقدية بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

 

 


ترشيحاتنا