أوائل الثانوية العامة| هاجر: الصلاة وطاعة الوالدين سر تفوقي

هاجر الاولى على الجمهورية علوم من سوهاج
هاجر الاولى على الجمهورية علوم من سوهاج

هنا في شارع عمار بن ربيع بمدينة سوهاج، توافد العشرات من الأهل والجيران والأصحاب على منزل الدكتور محمد زكي الأستاذ بطب سوهاج بعد سماعهم بخبر تفوق ابنته هاجر بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

 


وهاجر محمد زكي الأولى على الجمهورية علمي علوم بنسبة نجاح 100% من مدرسة الدعوة الاسلامية بنات بسوهاج  أعربت عن فرحتها وسعادتها الغامرة عند ما تحدثت إلى وزير التعليم أمس وهو يبلغها بفوزها بالمركز الاول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة .

 

وقالت كدت اطير من الفرحة غير مصدقة بالخبر وعلى الفور سجدت لله شكرًا على استجابته لدعواتي طوال العام، وأن يوفقني في دراستي وأن أكون مثل والدي اللذين يعملان مدرسان بكلية الطب .

وأوضحت هاجر، أن مثلي الأعلى وقدوتي هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومن أسباب تفوقى وتوفيقي طاعة الوالدين والحرص على أداء الصلوات في وقتها وقراءة القران الكريم وكنت قد اخذت دروس خصوصية في كل المواد العلمية وكان والدي يساعدانني في تهيئة الجو للاستذكار ولم أكن استذكر عدد من الساعات فالمسالة عندي غير منتظمة والاسرة والبيت لهم دور أساسي في تفوق الطلاب وسوف التحق بكلية الطب بجامعة سوهاج، وأنصح الطلاب المقلين على الثانوية العامة أن يقوا علاقتهم بالله والالتزام بطاعة الوالدين والاستذكار بانتظام وتنظيم الوقت .


وقال والدها الدكتور محمد ذكي أستاذ الأشعة بطب سوهاج لم أكن أتوقع أن تكون هاجر الأولى على مستوى الجمهورية كنت أتوقع أن تكون من الأوائل أو الأولى على المحافظة مثلما كانت الأولى في الاعدادية على المحافظة ولكن  ربنا اكرمنا بتفوقها الكبير وعندما اتصل وزير التعليم وابلغنا الخبر ظهر امس سجدت لله شاكرا ولم أتمالك مشاعرى ورحت الهج بكلمات الحمد والثناء لله ولدي ابنة أخرى بثالثة طب سوهاج وأحمد ثانية أعدادي ومؤمنة وخديجة فى الابتدائي.