مفاجأة سارة لعمال الخدمات المتكاملة بالسكة الحديد بعد تحقيق فائض مالي

أرشيفية
أرشيفية

 
كشف اللواء رفعت حتاتة، رئيس الخدمات المتكاملة التابعة للهيئة القومية للسكك الحديدية، عن مفاجأت سارة لعمال الخدمات المتكاملة بالسكك الحديدية، تشمل وجود زيادات برواتب العمال لمواجهة زيادة الأسعار.


وأوضح "حتاتة" أن الخدمات المتكاملة حققت أرباحا كبيرة خلال العام المنقضي، من خلال مشروعات التصنيع الداخلي للمنظفات وبلغت صافي الأرباح 7.4مليون جنيها، وهذا ما وفرته الشركة من إنتاج منظفات لعدد ١٤ صنفا من والمطهرات والموظفات التى تستخدم بنظافة القطارات والمحطات وورش السكة الحديد، ويشارك المعمل المركزي السكة الحديد في تحديد التركيز والنوعية التي لا تؤثر على الصحة العامة وتحقيق الأمن والسلامة.


وكانت الخدمات المتكاملة في أعوام سابقة تحصل من التوريدات الخاصة المنظفات بالشركة بمبلغ وتم إيقاف الشراء من الخارج وتصنيعها بداخل ورش السكك الحديدية  بواسطة كوادر تحمل درجة الماجستير والدكتوراة بالشركة.


من ناحية أخرى، طالب المهندس علاء سعداوي، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، بتعميم نظام عمل الخدمات المتكاملة على كافة الشركات التابعة للسكك الحديدية، موضحًا أن الهيئة تمتلك عدد كبير من الشركات وجميعها تخسر، بخلاف الخدمات المتكاملة الوحيدة التي تمكنت من تحقيق فائض سنوي.


وشدد على ضرورة أن تقوم وزارة النقل باسناد مشروعات النظافة للمترو أو على الاقل للخط الثالث لصالح الخدمات المتكاملة، مع إسناد مشروعات الأمن الإداري بالخط ذاته، لما حققته. الخدمات المتكاملة من نجاح في نظام التشغيل.