الحكومة توافق على أول رخصة مصرية لإنشاء أول فندق مستدام بالساحل الشمالي

اول رخصة مصرية لانشاء وتشغيل أول فندق مستدام بالساحل الشمالى
اول رخصة مصرية لانشاء وتشغيل أول فندق مستدام بالساحل الشمالى

وافقت وزارتي السياحة والبيئة على إصدار ترخيص لإنشاء وتشغيل أول فندق مستدام في منطقة الساحل الشمالي، لتكون أول رخصة من نوعها في مصر في إطار خطة الدولة لدعم مشروعات التنمية المستدامة.

 

وأكد الدكتور أحمد حسن رئيس مجلس الإدارة ، أن الفندق يمثل نقلة نوعية للساحل الشماليبأول مشروع استثماري في مجال التنمية المستدامة يعمل طوال العام، مشيرًا إلى أن كافة أعمل البنية التحتية للفندق صديقة للبيئة بداية من الإنشاءات وحتى الخدمات والمواد المستخدمة بدون بلاستيك ونظام الغذاء العضوى والأورجاني.

وأشار إلى أنه يعمل بالكامل بالطاقات الجديدة والمتجددة على كافة الأصعدة من كهرباء ومياه وصرف صحي،  وتم البدأ في إنشاء محطة الطاقة الشمسية الخاصة به بطاقة 2.5 ميجا وات/ ساعة، ومحطة تكثيف لمياه الشرب بطاقة 5 الاف لتر/ يوم.

وأوضح حسن، بأن الفندق مقسّم إلى 200 منزل فندقي مخصص لاستقطاب السياح الأجانب الأوروبين بنسبة 70% والمصريين بنسبة 30%، في الكيلو 83 في منطقة الساحل الشمالى، وفقا لنظام الإكو سيتى (المزرعة السويسرية) كما تبلغ التكلفة الإستثمارية للمرحلة الأولى حوالى 300 مليون جنيه، في حين تبلغ التكلفة الإستثمارية للمرحلة الثانية السكنية بالمدينة حوالي مليار جنيه والتي ستنطلق العام المقبل بخلاف المراحل التجارية والطبية والخدمية بالمدينة.