بعد 4 أشهر من حريقه

"لو فوكيه" مطعم الرؤساء والمشاهير بفرنسا يفتح أبوابه   

مطعم "لو فوكيه"
مطعم "لو فوكيه"

من جديد عاد مطعم "لو فوكيه" الشهير في شارع الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس للعمل بعد 4 أشهر من تعرض المطعم الفاخر للتخريب خلال أعمال شغب شهدتها احتجاجات "السترات الصفراء" التي تحولت في بعض الأحيان إلى العنف، مما أدى إلى تدمير عدد من المتاجر في المنطقة. 


وأعادت أعمال الإصلاح المظلة الحمراء والديكور الذي يغلب عليه اللون الأسود داخل المطعم كما كان تماماً، وأحجمت جيرالدين دابي، مديرة المطعم، عن التعليق على تكلفة عمليات الإصلاح.


وقالت جيرالدين دابي للصحفيين: "إن شهرتنا تتخطى حدود فرنسا وتصل للعالمية، ولأننا جزء من الحياة الباريسية.. أعتقد أن ذلك يفسر رد الفعل على الأضرار" التي لحقت بالمطعم. 


ومن المقرر أن يفتح المطعم أبوابه للرواد، الأحد، بالتزامن مع عرض عسكري يقام بمناسبة يوم الباستيل ويمر أمام باب المطعم. وقال محتجون من حركة السترات الصفراء إنهم سيحضرون.


وتأسس المطعم عام 1899، واشتهر بأنه كان المكان الذي أقيم فيه حفل عشاء؛ احتفالاً بفوز الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في انتخابات عام 2007، وهو حفل تعرض لانتقادات حادة في ذلك الوقت، كما يستضيف المطعم حفل العشاء السنوي بعد منح جوائز سيزار لأفضل الأفلام السينمائية في البلاد.