«جانغ هيون سو».. ورحلة الانتقال لـ«الهلال»

«جانغ هيون سو الهلالي» ورحلة البحث عن الراحة
«جانغ هيون سو الهلالي» ورحلة البحث عن الراحة

أعلن نادي الهلال، تعاقده رسمياً مع المدافع الكوري الجنوبي «جانغ هيون سو» الذي يبلغ من العمر 27 عامًا بعد رحيله عن نادي طوكيو.

ويتوقع أن يكون "سو" مكان "ميلوش ديجينك" الاسترالي الذي قد يعود إلى ناديه السابق النجم الأحمر الصربي، وقامت "بوابة أخبار اليوم" برصد أبرز محطات "سو".

القرار الحاسم

وقعت إدارة النادي برئاسة سعد بن نافل، عقدًا مع اللاعب الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، ويمتد عقد المحترف الكوري لمدة 3 مواسم، بداية من الموسم المقبل (2019/2020)، مع أفضلية التجديد لموسم رابع.

والجدير بالذكر أن اللاعب جانغ هيون سو التحق بمعسكر الهلال المقام حاليًا في مدينة لينز النمساوية.

ويُجيد "سو" اللعب في مركز قلب الدفاع وأيضاً محور مميز وهو يعرف عنه إجادته بناء الهجمة من الخلف بشكل سليم وهو ما يحتاجه نادي الهلال في الموسم الجديد.

 

رسالة الوداع

قرر جانغ الرحيل عن نادي طوكيو بسبب عدم شعوره بالارتياح في هذا النادي، ووجه رسالة وداع للجماهير: «من الصعب ترك الفريق في منتصف الموسم لكن عليّ الاعتراف بعدم شعوري بالراحة مؤخراً».

وأضاف سو: «الآن حان وقت التحديات الجديدة، سوف أستفيد بكل تأكيد من تجربتي مع طوكيو في السعودية».

وتابع: «أشعر بالحزن الشديد تجاه جماهير طوكيو ولكن عليهم دائماً دعم الفريق، أنا قلق بشأن النتائج الأخيرة، ولكنني أتمنى بشدة تتويجكم بمزيد من الألقاب».

وأوضح: «أشعر بالحزن الشديد تجاه جماهير طوكيو ولكن عليهم دائماً دعم الفريق، أنا قلق بشأن النتائج الأخيرة، ولكنني أتمنى بشدة تتويجكم بمزيد من الألقاب».

 

محطات فارقة

بدأ جانغ مسيرته مع نادي تونسي الكوري الجنوبي وبعدها انتقل لصفوف طوكيو الياباني في 2012 وبعدها انضم للعب مع نادي «غوانغزهو آر أند أف» الصيني في 2014.

وعاد سو، للعب في ناديه السابق طوكيو الياباني في عام 2017، مثل اللاعب منتخب كوريا الجنوبية في جميع المراحل السنية وانضم بعدها للمنتخب الأول عام 2015 ولعب معه حتى الآن 58 مباراة وسجل 3 أهداف.

وشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الآسيوية 2014، وكرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 وكأس آسيا 2015 وكأس العالم لكرة القدم2018  

ولعب هيون سو مع الأندية التي مثلها 178مباراة بمختلف البطولات وسجل 12 هدفاً وصنع4  تمريرات حاسمة وتلقى 25 بطاقة صفراء.

وفي الموسم الماضي، لعب سو مع طوكيو 15 مباراة حيثُ قطع الكرة 12 مرة بجانب  509 تمريرة  و57 تشتيت للكرة.