قبل إطلاق الجزء الثاني.. ننشر أهم المعلومات عن «الخريطة الاستثمارية»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، يوم الاثنين 15 يوليو، للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية، بالتنسيق بين عدد من الوزراء وممثلين عن الوزارات والهيئات.

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم المعلومات عن الخريطة الاستثمارية 

تتضمن الخريطة الاستثمارية الرسمية كافة المعلومات عن المشروعات القومية بوضوح وشفافية ويتم تقسيم الفرص الاستثمارية على موقع https://www.investinegypt.gov.eg حسب الموقع الجغرافي والقطاع الاقتصادي التابعة له.

توفر الخریطة الاستثماریة رؤیة شاملة لعرض بزاویة ٣٦٠ درجة لمناخ الاستثمار في مصر. وھي أيضاً نتاج قانون الاستثمار الجدید الذي كان أحد أھم الإصلاحات التشریعیة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي لیحقق التكامل بین جمیع مؤسسات الدولة وتحسین مناخ الاستثمار.

ومن خلال الخریطة الاستثماریة یستطیع المستثمر إنشاء حساب یتمتع من خلاله بمزايا عديدة مثل مقارنة الفرص الاستثماریة في جمیع محافظات مصر، حفظ الفرص الاستثماریة التي حازت على اھتمامه للرجوع لھا، ترشیحھا لمستثمرین آخرین، البحث عن المستثمرین المتشابھین وإمكانيات أخرى كثیرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

من خلال الخریطة الاستثماریة یستطیع المستثمر إنشاء حساب یتمتع من خلاله بمازايا عديدة مثل مقارنة الفرص الاستثماریة في جمیع محافظات مصر، حفظ الفرص الاستثماریة التي حازت على اھتمامه للرجوع لھا، ترشیحھا لمستثمرین أخرین، البحث عن المستثمرین المتشابھین وإمكانیات اخري كثیرة. ‎‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ‎#استثمر_في_مصر #مصر #قانون_الاستثمار #الخريطة_الاستثمارية #بيئة_الأعمال #ريادة_الأعمال #الشركات #تأسيس_الشركات #InvestinEgypt #Egypt #DoingBusiness #Investment #🇪🇬 #2019 #مركز_خدمات_المستثمرين #InvestorServiceCenter #Investment #المشروعات_القومية #الفرص #الفرص_الاستثمارية

A post shared by وزارةالاستثمار والتعاون الدولي (@miicegypt) on
 

تقوم خريطة مصر الاستثمارية بعرض كافة أنظمة الاستثمار داخل جمهورية مصر العربية والتي تتمثل في الاستثمار الداخلي، المناطق الحرة، المناطق الاستثمارية، المناطق الصناعية، والمناطق التكنولوجية، والحوافز المختلفة لكل منطقة، وأنوع التعاقدات المتاحة للمشاریع وجھات الولایة المعنیة ووسائل الاتصال الخاصة بھا.


قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، إننا بإطلاق «الخريطة الاستثمارية» فنحن نسهل الطريق أمام المستثمرين العالميين الذين يتطلعون إلى تسخير الفرص التي يقدمها الاقتصاد المحلي المتزايد بسرعة في مصر والمزايا التنافسية القوية في البلاد كمركز تصدير لأوروبا والعالم العربي وأفريقيا.