صور| «الملك لير» في السعودية.. ومؤتمر صحفي للفخراني بجدة.. الأحد 

«الملك لير» في السعودية.. ومؤتمر صحفي للفخراني بجدة
«الملك لير» في السعودية.. ومؤتمر صحفي للفخراني بجدة

وصل إلى مدينة جدة، الفنان الكبير د.يحيى الفخراني مع فريق وأبطال ثاني عروض كايرو شو في السعودية «مسرحية الملك لير»، ليبدأوا فور وصولهم بروفات مكثفة، استعدادا لانطلاق العروض اليومية المتوالية للمسرحية، بدءاً من الأربعاء المقبل، على المسرح العربي بمنطقة أبحر الجنوبية في إطار العروض المختلفة لموسم جدة الثقافي.

 

ومن المقرر، أن تعقد أسرة العمل، مؤتمرا صحفيا، غداً الأحد، بأحد فنادق جدة للكشف عن تفاصيل العروض.

 

وأوضح المخرج مجدي الهواري المشرف الفني على العرض، أن العمل يجري علي قدم وساق- منذ انتهاء عروض "٣ أيام في الساحل" بجدة للفنان محمد هنيدي، الأسبوع الماضي، للانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستقبال العرض والبروفات للملك لير.

 

وأعرب الهواري، عن تفاؤله بنجاح عروض كايرو شو في المملكة، وبخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته ٣ أيام في الساحل؛ حيث نفذت تذاكر كافة أيام العرض بعد نصف ساعة فقط من طرحها للجمهور.  

 

وصرح مصدر مسؤول بموسم جدة الثقافي، بأن الإقبال على مسرحيات كايرو شو كبير لأنها تحترم المشاهد السعودي، من حيث المحتوي والجودة باعتبارها نموذجا للمسرح في الوطن العربي.

 

يذكر أن، مسرحية "الملك لير" رائعة شكسبير الخالدة، إخراج تامر كرم وترجمة د.فاطمة موسى، ويشارك د.يحيى الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم: رانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم وريهام عبدالغفور وأحمد عزمي وأيمن الشيوي ونضال الشافعي وناصر سيف وهبة مجدي وحمادة شوشة، والموسيقي التصويرية للموسيقار مصطفى الحلواني، وتصميم الأزياء د.نيفين رأفت.