زيارات نجوم العالم لمصر.. دعاية مجانية للسياحة

محمد صلاح في الغردقة
محمد صلاح في الغردقة

تعد زيارة المشاهير إلى المقاصد السياحية المصرية أقوى رسالة للعالم بحالة الاستقرار التي تعيشها مصر لذلك  يتصارع القطاع الخاص للسياحة المتمثل في رجال أعمال لاستضافة المشاهير إلى المقاصد السياحية المصرية مما أدت تلك الزيارات إلى رفع  حظر السفر من  دول أوروبا إلى الغردقة وشرم الشيخ. 

وفي هذا الصدد كانت أعلنت وزارة الخارجية الاسبانية رفع الحظر عن شرم الشيخ  الخميس 11 يوليو و جاء ذلك بعد زيارة سيرجيو راموس قائد المنتخب الاسباني لمصر و ترويجه لجمال وأمان المقصد السياحي ، كما أعلن سفير مصر في ألمانيا د. بدر عبد العاطي، أن السلطات الألمانية قررت تعليق العمل بشكلٍ مؤقت بالتحذير الذي سبق أن فرضته على شركات الطيران الألمانية بعدم الطيران فوق جنوب شبه جزيرة سيناء خصوصا في مدينتي شرم الشيخ وطابا.


واستطاع اللاعب المصري ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، جذب أنظار السياح إلى مدينة الغردقة عقب قضاء إجازته السنوية في مدينة الجونة بالبحر الأحمر مؤخرا، مما جعل جميع وسائل الإعلام العالمية تكتب عن زيارته للغردقة وتنشر صورته الشهيرة وهو يصطاد السمك.

وكان ضمن قائمة المشاهير التي زارت مصر في 2018 سلفستر ستالوني وقال حين جاء مصر "إنه من الرائع للغاية أن أكون هنا، هذا حقيقي مثلما هناك سحر لكلمة هوليوود، كذلك مصر لها سحر كبير فعندما تذكر مصر يتبادر إلى ذهنك هذا التاريخ وهذه الحضارة" والمطرب العالمي جيسون ديرولو الذي أكد إعجابه بالأهرامات .

كما زار النجم العالمي باتريك ديمبسي مصر و قال إنه معجم كثيرا بمصر و شعوره بالراحة والأمان وزار "كريم بنزيما" المهاجم الأول لنادي ريال مدريد مدينة الغردقة .

 


وكانت من أهم الزيارات السياسية والتي كانت لها مردود كبير وواسع هي زيارة زوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب و تم نشر صورتها إمام الأهرامات في جميع وسائل الأعلام الأجنبية و العربية و المحلية.

 

و في عام 2019  شهدت زيارات عديدة لمشاهير كرة القدم مثل كيلور نافاس، حارس مرمى، نادي ريال مدريد الإسباني، الذي زار الغردقة  بصحبة أسرته، و الأرجنتيني ريكادرو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو زار مدينة  الجونة وكان آخرهم سيرجيو راموس قائد المنتخب الإسباني لمصر .

 

ومن جانبه قال رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر كامل أبو علي، إن زيارات مشاهير العالم إلى مدينة الغردقة لها تأثير إيجابي على قطاع السياحة والذي يشهد تحسنا كبيرا في مصر، مضيفا أن أي اسم يأتي إلى مصر من نجوم الفن والرياضة وغيرها يعطي رسائل إيجابية بأن مصر آمنة.


 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا