صور| «قيادات المترو» يطمئنون على انتظام حركة القطارات وإيرادات الماكينات

"قيادات المترو" يطمئون على انتظام حركة القطارات وإيرادات الماكينات
"قيادات المترو" يطمئون على انتظام حركة القطارات وإيرادات الماكينات

تفقد المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، عدد من المحطات بالخط الأول وهى ( الشهداء - جمال عبدالناصر - السادات - سعد زغلول ).

جاءت هذه الجولة للوقوف على سير العمل ورفع معدلات الأداء للعاملين بالمحطات والاطمئنان على إزالة كافة الملاحظات التى تم اكتشافها بالجولات السابقة.

أستهل "الفضالي وصبره" جولتهما بتفقد أرصفة المحطات فى الاتجاهين، مشددان على الحفاظ على نظافة الأرصفة بشكل دائم، أيضا أثناء تواجدهما قاما بمتابعة وحساب زمن التقاطر بين القطارات للاطمئنان على سلامة التشغيل بالخط الأول، وانتظام حركة القطارات.

وتم المرور على الصالة الرئيسية بالمحطات وتفقد أجهزة XRAY للكشف عن المعادن والمفرقعات والبوابات الإلكترونية لدخول وخروج الركاب والمتواجدة على جميع مداخل ومخارج المحطات، والتأكد من سلامة تشغيلها بالكامل، بالإضافة إلى تفقد جميع مكاتب صرف التذاكر ومتابعة إيراد الماكينات.

كما شددا على ضرورة توفير الفكة اللازمة وسهولة عملية الصرف للقضاء على التكدس أمام منافذ صرف التذاكر بالمحطات، بالإضافة إلى التأكيد على حسن معاملة الركاب وتذليل أى عائق يقع أمام أحد الركاب.

وقاما بتفقد مكاتب ناظر المحطة ومتابعة الشاشات الخاصة بكاميرات المراقبة والتأكد من تغطيتها للمحطة بالكامل أرصفة وممرات والصالات و أيضا مكاتب التشغيل و دخول غرف التكييف وممرات التهوية ودخول غرف المحولات الكهربائية والهوايات وغرف شبكات الاتصالات مؤكدين على أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة .

شارك بالجولة كلا من المهندس سيد الحسيني مساعد رئيس الشركة للتشغيل بالخط الأول والمهندس أحمد حسن مساعد رئيس الشركة للهندسة الكهربائية والميكانيكية وعدد من مهندسين وفنيين التشغيل والصيانة بالخط الأول.