نتيجة الثانوية العامة غدا.. و140 ألفا في المرحلة الأولى للتنسيق الأسبوع المقبل

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يعتمد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدا نتيجة الثانوية العامة. وسيتم وضع النتيجة في نفس اليوم على موقع الوزارة لتكون متاحة أمام الجميع.. لتصبح متوافرة بالمدارس صباح بعد غد حتى يتمكن الطلاب من الحصول على الشهادة ومعها الرقم السري الخاص بكل طالب، ليتيح له الدخول على موقع مكتب تنسيق القبول بالجامعات لتسجيل الرغبات.
ومن جهة أخرى، تقرر تأجيل بدء أعمال المرحلة الأولى بالتنسيق حتى بداية الأسبوع القادم بعد أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات السبت المقبل برئاسة د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي لتحديد أعداد المقبولين بالجامعات هذا العام، والموافقة على بدء الدراسة بالكليات الجديدة التي ستبدأ الدراسة بها لأول مرة هذا العام ليتم ضمها إلى مكتب التنسيق لتصبح متاحة أمام رغبات الطلاب.
ومن المنتظر أن تقبل المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 140 ألفا طالب وطالبة، وكما تقرر لأول مرة هذا العام زيادة عدد الرغبات التي ستكون متاحة أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيلها ضمن رغباتهم إلى 75 رغبة بدلا من 60 رغبة.. كما تقرر إعفاء الـ500 طالب الأوائل في الثانوية العامة من كل شعبة من الشعب الثلاث بها من شرط القبول الجغرافي بعد أن كانت في العام الماضي 300 طالب فقط.. ويكون لهم الحق في الالتحاق بأي كلية وفي أي جامعة.